×
×

“آبل” توقع اتفاقية مع “جرير” لتقديم منتجاتها مباشرة في السعودية

وقعت شركة “جرير” اتفاقية شراكة مع شركة “آبل” يتم بموجبها التعامل المباشر بين الشركتين، حيث تقوم الأخيرة بتوريد منتجاتها من المصنع مباشرة إلى الأولى للتسويق فضلًا عن تقديم خدمات ما بعد البيع.

وتعد هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي تقوم من خلالها شركة “آبل” بالتعامل المباشر مع متاجر التجزئة في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب هذه الاتفاقية ستتمكن شركة “جرير” من زيادة الكميات المعروضة من منتجات “آبل” والتغلب على مشاكل عدم توافر تلك المنتجات التي غالبًا ما كان يعاني منها السوق السعودي.

كما أن ذلك سيضمن توافر أحدث مستجدات التقنية في معارض مكتبة “جرير” بأسرع وقت ممكن، مما سينعكس إيجابًا على أداء الشركة ونتائجها المالية.

وقال رئيس شركة “جرير” السعودية، محمد العقيل إن الحصول على منتجات “آبل” كان يتطلب من 3 إلى 6 أشهر وسطيًا وتشتريها من أطراف خارجية، والآن بموجب هذه الإتفاقية سيخفض تكلفة المنتجات و ستحصل عليها بشكل أسرع.

وكانت شركة “آبل” قد سجلت علامتها الرسمية في السعودية منتصف آذار/مارس الماضي، كما حصلت الشركة في شهر أيار/مايو الماضي على ترخيص رسمي من الهيئة العامة للاستثمار السعودية للعمل في السوق السعودي مباشرة تحت اسم “شركة آبل العربية السعودية”.

وبمقتضى الترخيص فإنه يمكن إنشاء شركة جديدة تقوم بالصيانة والتسويق لمنتجات “آبل” بالإضافة إلى التدريب والدعم وتطوير قطاع المعلومات والحاسب والأجهزة الذكية في السعودية.

ويتوقع بموجب الترخيص أن تقوم شركة “آبل” لاحقًا بافتتاح متاجر بيع للتجزئة خاصة بها في السعودية.

  • 150128
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE