×
×

متجر جوجل بلاي يطلق قسما خاصا بتطبيقات Android Wear

أطلقت شركة جوجل اليوم قسمًا خاصًا بتطبيقات نظام تشغيلها الجديد “أندرويد وير” Android Wear على متجر جوجل بلاي، وهو نسخة معدّلة من أندرويد ومخصّصة للأجهزة القابلة للارتداء.

ويحتوي القسم الجديد على مجموعة من تطبيقات جوجل الرسمية مثل Maps و Hangouts، بالإضافة إلى بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل Duolingo و Pinterest.

وقامت جوجل أيضًا بإطلاق الإصدار رقم 5.0 من Google Play Services، والذي يقدم مجموعة من “واجهات برمجة التطبيقات” APIs التي تجعل من السهل التواصل مع الأجهزة القابلة للارتداء.

وكانت شركة جوجل قد أتاحت للمطورين حزمة التطوير البرمجية الخاصة بمنصّة “أندرويد وير” Android Wear SDK مؤخرًا ضمن مؤتمرها السنوي Google I/O 2014، مما أتاح للمطورين إمكانية برمجة تطبيقاتهم الخاصة بمنصّة التشغيل الجديدة.

كما تم الكشف عن أول الساعات الذكية التي ستعمل بنظام تشغيل Android Wear، الأولى من شركة إل جي، والتي تحمل اسم G Watch، أما الساعة الثانية فهي من شركة سامسونج وتحمل اسم Gear Live، وكلا الساعتين متوفران على متجر جوجل بلاي.

يُذكر أن شركة جوجل أعلنت عن إطلاقها مشروع Android Wear في شهر مارس الماضي، وذلك لجلب نظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد إلى أجهزتها الذكية القابلة للارتداء Wearable Devices.

  • 150010
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE