×
×

“جوجل” تستحوذ على خدمة بث الموسيقى Songza

استحوذت شركة “جوجل” الثلاثاء على خدمة بث الموسيقى “سونجزا” Songza، وذلك في خطوة جديدة منها للعب دور أكبر في قطاع الموسيقى عبر الإنترنت، تلك السوق الآخذة بالنمو على نحو سريع.

وعن الهدف من الاستحواذ على “سونجزا”، قالت الشركة إنها ستعمل خلال الأشهر القادمة على دمج المزايا التي تتمتع بها “سونجزا” ضمن خدمة بث الموسيقى التابعة لها، “جوجل بلاي ميوزيك” Google Play Music.

ومن جهتها أوضحت شركة “سونجزا”، التي تأسست قبل أربع سنوات، والتي تركز على خدمة إنشاء قوائم تشغيل سياقية تتوقع ما قد يحبذ المستخدم الاستماع إليه وفقًا لحالة محددة أو زمان معين، أن شيئًا لن يتغير بالنسبة للمستخدمين الحاليين.

ولم تكشف شركة “جوجل” عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن تقرير سابق صدر قبل مدة عن صحيفة “نيويورك بوست” كان قد نقل عن مصادر لم يسمها أن الشركة قدمت عرضًا بقيمة 15 مليون دولار لشراء “سونجزا”.

وتأتي صفقة استحواذ “جوجل” على “سونجزا” بعد حوالي الشهر من قيام نظيرتها “آبل” بالاستحواذ على شركة “بيتس” Beats التي تقدم خدمات شبيهة بما توفره “سونجزا”، مقابل 3 مليارات دولار.

وتأتي هذه الصفقة في وقت تشير فيه الاحصاءات إلى أن مبيعات تنزيلات الموسيقى الرقمية شهدت انخفاضًا خلال الأشهر الأخيرة، فيما زادت شعبية بعض خدمات بث الموسيقى، مثل “باندورا” Pandora، و “سبوتيفاي” Spotify من قِبل المستهلكين.

وكانت شركة “جوجل” قد أطلقت في عام 2013 اشتراكًا شهريًا مقابل 9.99 دولار في خدمة بحث الموسيقى التابعة لها، كما أعلنت الشهر الماضي أن خدمة مشاركة الفيديو التابعة لها، يوتيوب” بصدد إطلاق خدمة بث مدفوعة.

  • 149917
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE