×
×

“فيديكس إكسبرس” تطلق تقنية SenseAware في الإمارات

أعلنت شركة “فيديكس إكسبرس” FedEx Expressالمتخصصة في مجال النقل السريع عن إطلاق خدمة “سينس أوير” SenseAware في الإمارات، لتكون الدولة أول دولة في منطقة الشرق الأوسط في اعتماد هذا الحلّ شبه الفوري والمخصص للشركات الراغبة بشحن منتجات عالية القيمة وحساسة من الناحية الزمنية.

وتدمج تقنية “سينس أوير” SenseAware بين مميزات التطبيق الإلكتروني وجهاز الاستشعار لتزويد العملاء بقدرة تعقّب فوريّة ورؤية مباشرة من داخل العبوات التي يقومون بإرسالها. وفضلًا عن مراقبة ورصد المكان، يعمل الحلّ على مراقبة درجة حرارة المحيط ومعدّل التعرّض للضوء ومستويات الرطوبة والارتجاج والضغط الجوي.

وسيتم إرسال تنبيهات منتظمة إلى العملاء لإخطارهم بالحالة الراهنة لشحنتهم، والأضرار التي يُحتمل أن تحدث لها كأن تصل درجة حرارة الشحنة إلى الحدّ الأقصى أو أن يكون قد تمّ فتحها أو تعريضها للمحيط الخارجي.

ومن شأن هذه المزايا أن تتيح الفرصة للعملاء للتدخّل والتحكّم بحالة الشحنة قبل وصولها إلى وجهتها الأخيرة. وبمقدور العملاء أيضًا الاستفادة من خط سير المراجعة الموثّق الضروري للعمليات التنظيميةـ علاوة على الاستفادة من الخبرة العالمية الواسعة التي توفّرها “فيديكس” في عمليات التخليص الجمركي السريعة والسلسلة.

وبهذا السياق قال ديفيد روس، نائب أول الرئيس للعمليات في شركة “فيديكس إكسبرس” لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا إن الإمارات العربية المتّحدة تشهد معدلات نمو وصفها بالمذهلة في مختلف القطاعات كالطيران والمنتجات الدوائية والسلع الفاخرة، مشيرًا إلى أنها تتطلّب تشارك المعلومات الهامة الخاصة بالشحنات التي تحويها بشكل سلس ودقيق بقدر الإمكان.

وأضاف “ولهذا قدّمنا SenseAware الخدمة المعلوماتية الإلكترونية الأولى من نوعها والتي تزوّد العملاء بقدرة المراقبة والمعاينة الفورية لمنتجاتهم الحساسة ابتداءً من وضعها في عبوات وحتى تسليمها، مما يخوّلهم اتخاذ قرارات أفضل وأنسب في قطاع الأعمال”.

وتقول شركة “فيديكس” إن تقنية SenseAwareتعد الخيار الأنسب لطيف واسع من القطاعات بما فيها الرعاية الصحية والطيران والنفط والغاز والتصنيع والأزياء، وهي قطاعات تتطلّب التأمين الفوري لمنتجات ثمينة وعالية القيمة.

وأوضحت الشركة أنه يمكن دمج تقنية SenseAware مع حلول الشحن الخاصة بالقطاع مثل FedEx Priority Alert وFedEx Aerospace Solutions، ليقدّم حلًا مثاليًا، حسب تعبيرها، في نقل التقنيات الخاصة بالطائرات والتي يمكن أن تتضرر جراء الارتجاج إن لم يتمّ التعامل معها بعناية فائقة، ونقل العيّنات المخبرية التي لا يمكن إيجاد بديل لها والتي يمكن أن تتلف جراء التغيّر في درجات الحرارة، ونقل الملابس الفاخرة التي يتوجّب حمايتها من الرطوبة.

ويدعم جهاز SenseAware 2000 وجود مسبار من الثلج الجاف لمراقبة درجات الحرارة التي تتراوح بين -80 درجة مئوية إلى +60 درجة مئوية ووجود مسبار شديد البرودة لمراقبة الشحنات التي تتراوح درجة حرارتها بين +195 درجة مئوية إلى +60 درجة مئوية.

  • 149842
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE