×
×

“جوجل” تنهي خدمة تطبيق QuickOffice خلال الأسابيع القادمة

أعلنت شركة “جوجل” أنها تعتزم إنهاء خدمة تطبيق “كويك أوفيس” QuickOffice التابع لها خلال الأسابيع القادمة، وذلك بعد أن أدركت أنه لم يعد هناك داع لاستمراره.

وكانت الشركة قد أعلنت في عام 2012 استحواذها على شركة تحرير المستندات على الأجهزة الذكية “كويك أوفيس”، وقالت عقب عملية الاستحواذ إنها لا تنوي إيقاف الخدمة، ولكنها ستعمل على دمج مزاياها الفريدة ضمن حزمة تحرير المستندات خاصتها.

وعملت “جوجل” على مدى المدة الماضية على دمج مزايا “كويك أوفيس” ضمن تطبيقات “دوكس” Docs و “سلايز” Slides و “شيتس” Sheets حتى أعلنت خلال مؤتمر المطورين السنوي التابع لها “جوجل آي/أو” Google I/O الذي عُقد قبل أيام، عن جلب المزيد من مزايا “كويك أوفيس” إلى تطبيقاتها.

وقالت الشركة إنه وبعد دمج تطبيق “كويك أوفس” ضمن تطبيقات “دوكس” و “شيتس” و “سلايز”، سيجري إزالة الأول من متجري “جوجل بلاي” و “آب ستور” خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت “جوجل” أنه بإمكان مستخدمي تطبيق “كويك أوفيس” الحاليين مواصلة استخدامه، ولكن دون إضافة أي مزايا جديدة، كما أن التطبيق لن يكون متاحًا لأي مستخدم جديد بعد إزالته من متاجر التطبيقات.

وكان تطبيق “كويك أوفيس” قد حصل على آخر تحديث له على نظام التشغيل “أندرويد” منتصف شهر شباط/فبراير الماضي، فيما كان آخر تحديث على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية مطلع شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

  • 149752
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE