×
×

منصة “أندرويد وير” لا تتوافق إلا مع 25% من هواتف “أندرويد”

تشير الاحصاءات إلى أن منصة “أندرويد وير” الجديدة والمخصصة للأجهزة القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، لا تتوافق إلا مع قرابة 25 بالمئة فقط من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه المنصة لا تدعم المزامنة إلا مع الإصدار 4.3 وما فوق من نظام التشغيل “أندرويد”، وهي الإصدارات التي لا تعمل حاليًا إلا على ربع عدد أجهزة “أندرويد” المنتشرة حول العالم.

وكانت آخر الاحصاءات الرسمية من “جوجل” قد أظهرت أن نحو 23.9 بالمئة فقط من هواتف “أندرويد” تعمل بالإصدار 4.3 “جيلي بين” والإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل.

وكانت شركة “جوجل” قد كشفت قبل أيام وخلال مؤتمر المطورين السنوي التابع لها “جوجل آي/أو” Google I/O رسميًا عن أولى الساعات الذكية التي ستعمل بمنصة “أندرويد وير”، وهما “جي  ووتش” G Watch من “إل جي”، و “جير لايف” Gear Live من “سامسونج”.

وتمتاز منصة “أندرويد وير” التي كشفت عنها “جوجل” في شهر آذار/مارس الماضي بأنها تدعم الشاشات دائرية ومربعة الشكل، كما أنها تدعم العديد من المستشعرات، وكذلك الأوامر الصوتية بالإضافة إلى عرض المعلومات والتنبيهات التي تصل إلى هاتف المستخدم، بحيث يمكن الرد على المكالمات أو إرسال رسالة تلقائية بكبسة زر.

  • 149586
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE