×
×

“زين” و”هواوي” تنجزان أول اختبار ناجح للمكالمات الصوتية المتنقلة عبر شبكة الجيل الرابع في الكويت

أعلنت كلٌ من شركتي “زين” Zain و “هواوي” المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات عن إنجازهما لأول اختبار ناجح لإجراء المكالمات الصوتية المتنقلة عبر شبكة الجيل الرابع “فو إل تي إي” VoLTEفي دولة الكويت.

وأجريت التجربة الحيّة لاختبار المكالمات الصوتية عالية الجودة عبر  شبكة الجيل الرابع “فو إل تي إي” بالشراكة مع “زين”، وبحضور مجموعة من خبراء وعملاء شركة “هواوي”.

كما قام الطرفان أيضًا باستعراض ومناقشة أحدث التطورات في مجال تقنية الخدمات الصوتية المتنقلة وذلك قُبيل إنهاء “زين الكويت” استعداداتها لإطلاق تلك الخدمات عبر شبكة الجيل الرابع “فو إل تي إي” التجارية.

 

ويُقال أن تقنية المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع “فو إل تي إي” تتميز بإمكانات وقدرات استثنائية ذات فوائد ومزايا عديدة للعملاء في دولة الكويت باعتبارها تسهم في تعزيز تجربة العميل بشكل عام عبر توفيرها وضوحًا عاليًا في الصوت، وتعزيزها لسرعة استجابة الشبكة أثناء الاتصال.

كما أثبتت الدراسات أن هذه الخدمة تساهم بتعزيز رضا المستخدمين بما يزيد عن 4,1 بفضل ما تتيحه لهم من قدرة أفضل على السماع والتواصل مع الآخرين أثناء إجراء المكالمات.

ويستغرق الزمن اللازم لتهيئة المكالمة الصوتية عبر تقنية الجيل الرابع ما يقارب الثانية الواحدة فقط بالمتوسط، في حين يتيح حل الانتقال عبر الشبكات من “هواوي” المعروف بـ “إي إس آر في سي سي”eSRVCC  استمرارية الاتصال الموحّد عبر موجات الراديو المعززة وصول الصوت خلال زمن أقل من 250 جزءًا من الثانية.

الجدير بالذكر أن “زين” تعاونت خلال العام السابق مع “هواوي” لإطلاق شبكة الجيل الرابع التجارية “إل تي إي” LTE، وشبكة الجيل الرابع التجارية المتقدمة “إل تي إي-أيه” LTE-A، مما يسهم في توفير خدمات التغطية المتنقلة في جميع أنحاء دولة الكويت.

  • 149624
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE