×
×

“اتصالات” و “هواوي” تختبران لأول مرة بالمنطقة نظام الاتصالات عبر شبكات الألياف الضوئية

يوفر نظام الاتصالات عبر شبكات الألياف الضوئية سرعات تصل حتى 400 جيجابت.

أعلنت كلّ من مؤسسة الإمارات للاتصالات – “اتصالات” وشركة “هواوي” المتخصصة في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن إجرائهما اختبارات تجريبية ناجحة لنظام الاتصال الذكي “أو إس إن 9800 يو 16” OSN9800 U16عبر شبكة الألياف الضوئية “أو تي إن” OTNبقدرة 400 جيجابت في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت شركة “اتصالات” إن تجربة النظام الجديد تستهدف توسعة الطاقة الاستيعابية لشبكتها في مواجهة التحديات المستقبلية الناجمة عن المتطلبات والاحتياجات المتنامية لعملائها فيما يتعلق بخدمات النطاق الترددي العريض.

وبحسب الشركة، فإن إجراء هذه الاختبارات التجريبية يعتبر سبقًا على مستوى العالم كونها المرة الأولى التي يتم فيها اختبار حل نظام الاتصال الضوئي الذكي الجديد OptiX OSN 9800 U16 من “هواوي”. كما تمثل المرة الأولى التي يتم فيها اختبار الاتصال عبر شبكة ألياف ضوئية “أو تي إن” بقدرة 400 جيجابت، التي تتوفر تجاريًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبالإضافة إلى توسيع عرض النطاق الترددي لخطوط الشبكة، تقول “اتصالات” إن النظام الجديد يعزز فعالية وكفاءة مُشغلي شبكات الاتصالات في تزويد عملائهم بخدمات اتصالات متنقلة وثابتة عريضة النطاق ترقى لمستوى تطلعاتهم، مثل توفير خدمات “البث التلفزيوني عبر الإنترنت” IPTV والاتصال عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة LTE-Advanced. ولتنفيذ الاختبار، تم نشر وصلة بقدرة 400 جيجابت وطول 170 كلم ضمن البيئة التشغيلية لشبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة “اتصالات”.

وسبق لـ “اتصالات”، على مدى السنوات الأخيرة، أن أجرت العديد من الاختبارات في مجال تقنيات شبكات الاتصالات، وذلك في إطار خطتها الرامية إلى إجراء عمليات تحديث شاملة لشبكتها في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وفي هذا السياق، ارتبطت “اتصالات” باتفاقيات شراكة استراتيجية عديدة مع “هواوي” كان آخرها في بداية العام الحالي 2014 حيث اتفق الطرفان على التعاون في مجال اختبارات تجريبية لتطوير شبكة الجيل الخامس “فايف جي” 5G المتنقلة ذات النطاق العريض في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اتفاقية اختبار خدمات الاتصال عبر شبكة الألياف الضوئية بتقنية “جي بي أو إن” GPONوسرعة 40 جيجابت بالثانية.

وتقول “اتصالات” إنها تهدف من إقامة هذا النوع من المشاريع إلى إتاحة الفرصة أمام الأفراد والشركات على حد سواء للاستفادة من خدمات اتصالات عريضة النطاق تتميز بالموثوقية والاعتمادية والسرعة وذات تكلفة منخفضة.

  • 149632
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE