“مايكروسوفت” تعتزم تغيير اسم حاسبها اللوحي “سيرفس” إلى “لوميا”

71

وصلت شركة “مايكروسوفت” إلى المراحل النهائية من العمل على اتفاق ترخيص مع نظيرتها “نوكيا” وذلك بخصوص العلامة التجارية التي تحملها الهواتف الذكية التي ينتجها قطاع الهواتف المحمولة والخدمات التابع للأخيرة والذي أصبح ملكًا للأولى بعد عملية استحواذ.

وبحسب حساب [email protected] المعروف بتسريباته الدقيقة، فستحافظ الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” على العلامة التجارية “لوميا” ولكن سيجري وسمها بعبارة “نوكيا من مايكروسوفت” Nokia by Microsoft.

ونقل حساب [email protected] أيضًا أن شركة “مايكروسوفت” تعتزم تغيير العلامة التجارية الخاصة بحاسبها اللوحي “سيرفس” لتصبح “لوميا”.

وكشفت وثيقة سُربت أخيرًا أن “مايكروسوفت” تخطط للتخلص من اسم “نوكيا” من على هواتف “لوميا”، وذلك بعد 18 شهرًا من إتمام صفقة استحواذها على قطاع الهواتف المحمولة والخدمات التابع لـ “نوكيا”.

وكذلك يتوقع أن تفقد هواتف سلسلة “نوكيا إكس” اسم “نوكيا” بعد تاريخ الـ 31 من كانون الأول/ديسمبر 2015، والأمر ذاته يسري على هواتف سلسلة “نوكيا آشا” ولكن بعد عشر سنوات من تاريخ إتمام الصفقة.

وكانت “مايكروسوفت” قد أتمت في 25 نيسان/أبريل الماضي صفقة بلغت قيمتها 7.5 مليار دولار تستحوذ بموجبها على قطاع الهواتف المحمولة والخدمات، بالإضافة إلى تراخيص براءات الاختراع الخاصة بشركة “نوكيا”.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد