×
×

“جوجل” لن تتخلى عن سلسلة “نيكسوس”

صرح أحد التنفيذيين لدى “جوجل” بأن الشركة لا تعتزم إيقاف سلسلة الأجهزة الذكية التابعة لها “نيكسوس” ليضع بذلك حدًا للشائعات التي انتشرت قبل مدة وتحدثت عن أن الشركة ستستغيض عن هذه السلسلة بأخرى.

وكان حساب Evleaks@ المعروف بتسريباته الدقيقة على موقع “تويتر”، وموقع “ذي إنفورميشون” The Information قد كشفا في وقت سابق من العام الجاري أن الشركة تعتزم إطلاق سلسلة جديدة باسم “أندرويد سيلفر” Android Silver تكون بديلًا عن سلسلة “نيكسوس”.

واليوم أكد رئيس برنامج “نيكسوس” لدى “جوجل”، ديف بوركي لموقع “ريد رايت” ReadWrite أن الشركة تعمل فعلًا على سلسلة جديدة باسم “أندرويد سيلفر” ولكن دون أن تتخلى عن سلسلة “نيكسوس”.

وفيما يتعلق بسلسلة “أندرويد سيلفر”، فقد تحدثت التسريبات السابقة عن أنها ستكون عبارة عن سلسلة من الأجهزة الذكية التي تمتاز بمواصفات عتادية قوية وقادرة على منافسة الأجهزة مرتفعة المواصفات في السوق، مثل هواتف “سامسونج” و “آبل”.

وكانت شركة “جوجل” قد كشفت أول أمس الأربعاء عن مبادرة “أندرويد ون” Android One التي تتيح لها وبالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية إنتاج هواتف تتمتع بمواصفات جيدة وبأسعار لا تتجاوز 100 دولار.

ويرى البعض أن شركة “جوجل” تعتزم من خلال سلسلة “أندرويد سيلفر” استهداف سوق الأجهزة مرتفعة المواصفات، واستهداف سوق الأجهزة منخفضة المواصفات من خلال سلسلة “أندرويد ون”، والأجهزة متوسطة المواصفات من خلال سلسلة “نيكسوس”.

  • 149537
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE