أخبار قطاع الأعمال

الاتحاد للطيران توفر خدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة عبر الهواتف الذكية

باشرت شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، خدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة عبر الهواتف المحمولة إلى عدد من الوجهات المختارة، وذلك لعملائهاا الذين يستخدمون خدمة إتمام إجراءات السفر عبر هواتفهم المحمولة.

وقالت الشركة إن البرنامج الجديد يتيح مزيدًا من خيارات إتمام إجراءات السفر، ويحد من هدر الوقت، ويُجنب المسافرين الوقوع في مشكلات فقدان بطاقات الصعود للطائرة، فضلًا عن أنه يتيح فرصة تخزين عدة بطاقات داخل الهاتف محمول واحد.

وفي هذا الخصوص، تحدّث بيتر بومجارتنر، رئيس الشؤون التجارية، قائلًا “نهدف في المقام الأول إلى تبسيط وتسهيل تجربة المغادرة والصعود للطائرة أمام ضيوفنا المسافرين. عدا عن أن مسألة الحد من هدر الورق المستخدم في إصدار بطاقات الصعود للطائرة سيكون أكثر ملاءمة لضيوفنا وسيدعم مبادراتنا البيئية في آن معًا.”

وستحتوي بطاقات الصعودة للطائرة عبر الهاتف المحمول المعلومات نفسها التي تحتويها البطاقات الورقية المعتادة، بما في ذلك اسم الضيف ورقم المقعد ورقم الرحلة والرمز الشريطي الذي تتم قراءته عبر جهاز مسح إلكتروني عند بوابة المغادرة.

وسوف يتمكن المسافرون من استلام بطاقات الصعود للطائرة مباشرة عبر هواتفهم الذكية، ليتم حفظها في خاصية “باسبوك” Passbookعلى هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس”، أو من خلال حفظها وإرسالها للبريد الإلكتروني، مما يتيح أعلى قدر من المرونة.

ومن المقرر أن يرتفع عدد بوابات المطار التابعة للاتحاد للطيران المجهزة بخاصية بطاقات الصعود للطائرة عبر الهواتف المحمولة على نحو مطّرد مع إدخال الشركة تلك التقنية الجديدة على امتداد شبكة وجهاتها حول العالم.

وفي الوقت الحالي تتوافر تلك الخدمة للضيوف المسافرين من أبوظبي ولندن هيثرو ومانشستر والدوحة وكولومبو والدمام ودوسلدورف وفرانكفورت وساوباولو وإسطنبول ومينسك وميونيخ وطوكيو ناريتا.

زر الذهاب إلى الأعلى