×
×

جوجل تُضاعف ذاكرة الوصول العشوائي لنظارتها الذكية

أعلنت شركة جوجل عبر شبكة جوجل بلس بأن الوحدات الجديدة من نظارتها الذكية “جوجل جلاس” Google Glass، ستملك ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، وهي ضعف الذاكرة التي تم طرح النظارة بها سابقًا، حيث كانت 1 جيجابايت فقط.

وبحسب مصادر خاصة لموقع The Verge، فإن جوجل زادت أيضًا من سعة البطارية الخاصة بالنظارة، وبحسب المعلومات، فإن النظارة ستتمتع الآن بزيادة في عمر البطارية وقدرها 20% مقارنة بالعام الماضي، وذلك يعتمد على زيادة سعتها بالإضافة إلى تحسينات في البيئة البرمجية تقلل من استهلاك الطاقة.

ولن يتمكن أصحاب النسخة القديمة من نظارة جوجل وفق برنامج Explorer باستبدالها النسخة القديمة لديهم بالنموذج الجديد الذي يملك ذاكرة وصول عشوائي مضاعفة.

كما أضافت جوجل ميزة جديدة تتيح لمستخدمي النظارة إمكانية فتح الكاميرا عن طريق الأوامر الصوتية بمجرد قول “ok glass, show the viewfinder”، ومن ثم يمكن التصوير إما عبر الضغط على زر الكاميرا أو عبر قول عبارة “ok glass, take a picture” مع الغمز بالعين.

وكانت جوجل قد طرحت نظارتها للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة يوم أمس، بحيث أصبح بإمكان قاطني المملكة المتحدة البريطانية الحصول على نسخة من النظارة بإصدار Explorer مقابل 1000 جنيه استرليني.

  • 149320
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE