×
×

مايكروسوفت تكشف عن هاتف Nokia X2 بنظام أندرويد

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم عن هاتفها الجديد Nokia X2، وهو نسخة محسّنة من هاتفها الأول Nokia X، والذي طرحته سابقًا كأول هاتف يعمل بنظام أندرويد.

ويحمل الهاتف الجديد Nokia X2 مواصفات متواضعة تتمثل بشاشة بقياس 4.3 إنش وبدقة عرض 800×480 بيكسل وكثافة 217 بيكسل كل إنش، بالإضافة إلى معالج Snapdragon 200 ثنائي النواة من شركة كوالكوم بتردد 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائية سعة 1 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأمامية بدقة VGA.

ويتميز الهاتف الجديد عن النسخة الأولى منه بأنه يملك زر لمسي جديد للعودة إلى الشاشة الرئيسية بشكلٍ مباشر، كما أنه يدعم شريحتي اتصال وكذلك منفذ لتوسعة ذاكرة التخزين ببطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، ويملك بطارية بسعة 1800 ميلي أمبير.

ويأتي الهاتف الجديد مرفقًا مع مجموعة متنوعة من تطبيقات مايكروسوفت الرسمية مثل تطبيق الخرائط HERE و Skype و Outlook.com و OneDrive و OneNote، بالإضافة إلى عرض خاص لمشتري الهاتف الجديد، وهو اشتراك لمدّة شهر مجانًا لإجراء مكالمات حول العالم عبر سكايب.

وسيتوفر الهاتف بسعر منخفض يبلغ 99 يورو؛ أو ما يعادل 135 دولار أمريكي تقريبًا، مع العلم أنه أول هاتف تُطلقه نوكيا بعد أن تم الاستحواذ عليها بشكلٍ رسمي من قِبل مايكروسوفت، فالجهاز الأول عندما أعلنت عنه لم تكن الصفقة قد انتهت بشكلٍ كامل.

Nokia-X2-Dual-SIM-hero-2

  • 149282
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE