×
×

جوجل تختبر خدمة تسجيل نطاقات خاصة بها

كشفت شركة جوجل اليوم عبر شبكة جوجل بلس عن بنائها لخدمة تسجيل نطاقات خاصة بها تحمل اسم “جوجل دومينز” Google Domains، وتقوم باختبار الخدمة بشكلٍ تجريبي كونها لا تزال قيد التطوير، لذلك فهي متاحة لمن يحصلون على دعوة فقط.

وقررت جوجل بناء هذا المنتج الجديد كون الأبحاث تشير إلى أن 55% من الشركات الصغيرة لا تزال لا تملك موقع خاص بها على شبكة الإنترنت، لهذا تعمل جوجل على المساعدة في بدء وجود مثل هذه الشركات على الإنترنت.

ورغم أن خدمة Google Domains لا تقدم خطط استضافة، إلا أنها وقعت شراكات مع خدمات إنشاء المواقع مثل Squarespace، Wix، Weebly، و Shopify.

ومن المفترض أن تقدم الخدمة الجديدة من جوجل عند طرحها للجميع إمكانية بيع وشراء النطاقات بالاعتماد على الخدمة، وعلى عكس بقية خدمات تسجيل النطاقات، فإن جوجل لن تفرض رسوم إضافية لتسجيل النطاقات بشكلٍ مخفي دون أن تظهر المعلومات للعامّة.

كما ستتيح الخدمة إمكانية إنشاء ما يصل إلى 100 عنوان بريد إلكتروني وكذلك 100 نطاق فرعي، مع إمكانية استخدام خوادم DNS خاصة بالمستخدم.

ويمكن زيادة الموقع المخصص للخدمة عبر domains.google.com، ومن ثم تعبئة نموذج الاشتراك في صفحة التسجيل بهدف الحصول على دعوة للبدء باستخدام الخدمة في الوقت الحالي.

  • 149210
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE