×
×

بدائل مجانية لتطبيقات جوجل في أندرويد

مستخدمي أندرويد يمكنهم استبدال تطبيقات جوجل بتطبيقات أفضل وتُقدم ميزات أكثر.

يأتي نظام أندرويد بشكل افتراضي مع الكثير من التطبيقات التي طورتها شركة جوجل، مثل متجر جوجل بلاي، جوجل كروم كمتصفح أو جي ميل للبريد الإلكتروني. لكن مستخدمي أندرويد يمكنهم استبدال تطبيقات جوجل بتطبيقات أفضل وتُقدم ميزات أكثر.

المتصفح

يُعتبر جوجل كروم المتصفح الافتراضي في هذا النظام. وعلى الرغم من الجودة العالية التي يُقدمها، إلا أن المستخدمين بإمكانهم تجربة متصفحات مثل فايرفوكس، أوبيرا أو دولفين.

متجر التطبيقات

يمكن الإستغناء عن متجر جوجل بلاي والتوجه إلى استخدام متجر أمازون الذي يُقدم الكثير من الميزات، بالإضافة إلى تطبيق F-Droid الذي يتميّز بسهولة الوصول إلى المحتوى وتثبيت التطبيقات.

البريد الإلكتروني

يُمكن في أندرويد إضافة أي حساب للبريد الإلكتروني بكل سهولة، لكن المعالجة تتم عن طريق تطبيق جي ميل الذي قد لايُفضّله البعض. لذا يمكن تجربة تطبيق K-9 Mail أو Molto حيث يتميّز الأخير بالبساطة وسهولة التعامل.

الخرائط

خرائط جوجل تُقدم الكثير من الميزات ممايجعلها نظام الخرائط الأول حول العالم وعلى كافّة المنصّات. لكن المستخدمين يمكنهم الإستعانة بتطبيقات مثل NavFree أو MapQuest.

نظام الأوامر الصوتية

كثيراً ماتُتهم جوجل بنشاطاتها التي تهدف إلى جمع بيانات المستخدم وعمليات البحث التي يقوم بها حتى في نظام الأوامر الصوتية Google Voice. لذا يمكن للمستخدمين تجربة Skyvi أو Robin.

  • 149232
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE