×
×

جوجل ومايكروسوفت يعتزمان إضافة ميزة “قتل الهاتف” لأنظمة التشغيل الخاصة بهم

تعتزم شركتي جوجل ومايكروسوفت على طرح ميزة جديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بهم؛ أندرويد وويندوز فون على التوالي، بحيث تتيح الميزة إمكانية “قتل الهاتف” في حال تمت سرقته، وذلك بعد توصية من جهات حكومية.

وقالت جوجل في بيانٍ لها بأنها ستضيف الميزة الجديدة في الإصدار القادم من أندرويد، فيما قالت شركة مايكروسوفت بأنها ستعمل على تحديث نظام تشغيل الهواتف لإضافة آليات الردع من السرقة.

وتعمل ميزة “قتل الهاتف” والتي تُعرف بـ Kill Switch على الحد من سرقة الهواتف، بحيث يمكن لصاحب الهاتف العامل بنظام أندرويد أو ويندوز فون من إيقاف عمل هاتفه بشكلٍ كامل عن بُعد عند تعرضه للسرقة أو الضياع.

ولن يتمكن سارق الهاتف في حال تم تطبيق الميزة من استخدام الهاتف ولا إعادة ضبطه، وبالتالي سيستحيل تشغيله من قِبله ولن يكون قادرًا على الاستفادة منه بأي شكلٍ كان.

وكانت شركة آبل أول من اعتمد هذه الميزة مع نظام تشغيل iOS 7، بحيث يمكن تفعيل ميزة Activation Lock، التي تتيح إمكانية قفل الجهاز عن بُعد، لكي لا يتمكن من يحصل عليه من استخدامه أو الاستفادة منه، مما أدى بدوره إلى خفض نسبة سرقة أجهزة آيفون بشكلٍ كبير بعد الإعلان عن الميزة.

وتُشير التوقعات إلى أن جوجل قد تكشف بعد أيام قليلة خلال مؤتمرها Google I/O 2014 عن نسخة أندرويد جديدة، والتي قد تحمل ميزة “قتل الهاتف” بحسب ما صرّحت جوجل، مما سيساعد بدوره على الحد من سرقة الأجهزة.

  • 149116
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE