برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

مؤتمر جوجل – Google I/O 2014

تُقيم جوجل في الـ 25 و26 من شهر حزيران/يونيو الجاري مؤتمرها السنوي الذي يُغطي الكثير من المواضيع أهمها تطوير التطبيقات ونظام أندرويد. ويمكن للمستخدمين تثبيت تطبيق Google I/O 2014 الرسمي من شركة جوجل والذي يسمح بمعرفة مواعيد المحاضرات بالإضافة إلى إمكانية متابعة المؤتمر بشكل كامل ومباشر عندما يبدأ.

HowToGoogleSessionIO
 

عاصمة كأس العالم – Rio de Janeiro Guide

تُعتبر مدينة ريو دي جانيرو العاصمة التجارية للبرازيل التي تحتفل بكأس العالم في الفترة الحالية، وبعيداً عن الحدث الرياضي تمتلك المدينة مجموعة كبيرة من العوالم السياحية التي يمكن لمستخدمي أندرويد زيارتها بشكل افتراضي من خلال تطبيق Rio de Janeiro Guide المجاني. التطبيق يظهر للمستخدم جميع الأماكن السياحية الموجودة في المدينة فضلاً عن مقاطع فيديو وصور ومرشد سياحي، مع تقديم خرائط المدينة وأكثر من 200 فندق داخلها.

HowToRiODroid
 

قراءة الكتب – Amazon Kindle

تُعتبر شركة أمازون أحد الشركات الرائدة في مجال الكتب الورقية والإلكترونية، حيث طوّرت مجموعة من الحواسب اللوحية المخصصة للقراءة والتي روّجت لفكرة الكتب الإلكترونية بشكل كبير. وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من الكتب في متجر تطبيقات أندرويد إلا أن المستخدمين يمكنهم الإستعانة بمتجر أمازون للكتب Amazon Kindle، حيث يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية بعضها مدفوع وبعضها الآخر مجاني، فضلاً عن وجود أداة لقراءة الكتب وكتابة الملاحظات في أي صفحة وغيرها من الأدوات المفيدة.

HowToAmazonKindleDroid
 

بديل متجر تطبيقات أندرويد – Mobogenie Market

يعاني بعض المستخدمين من مشاكل عند استخدام متجر تطبيقات أندرويد جوجل بلاي، حيث تمنع جوجل وبعض الدول المستخدمين من استخدام المتجر بسبب الموقع الجغرافي. لذا يمكن للمستخدمين تجربة متجر Mobogenie Market الذي يوفر بديل قوي لمتجر جوجل بلاي. فمن خلاله يمكن البحث عن التطبيقات، تقييمها بالإضافة إلى تثبيتها على الجهاز مباشرةً.

HowToMobogenie
 

إطالة عمر البطارية – Battery Doctor

يمكن دائماً للمستخدمين إطالة عمر شحن أجهزة أندرويد من خلال القيام ببعض الخطوات بشكل يدوي، إلا أن تطبيق Battery Doctor المجاني يوفر على المستخدمين عناء ضبط الإعدادات يدوياً، فالتطبيق يقوم بتعديل بعض الخصائص التي لافائدة من استخدامها مع وجود إمكانية عند المستخدم للتحكم بهذه التعديلات.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

زر الذهاب إلى الأعلى