عالم الكمبيوتر

آبل تُطلق جهاز “آي ماك” جديد بسعر 1099 دولار

أطلقت شركة آبل اليوم جهاز “آي ماك” iMac جديد بسعر أرخص من بقية الأجهزة المماثلة، حيث قامت بتسعير الجهاز بـ 1099 دولار أمريكي، وهو أقل بـ 200 دولار أمريكي من الجهاز الذي يعلوه بقليل من حيث المواصفات، والذي يلبغ سعره 1299 دولار.

ويأتي الجهاز الجديد بشاشة بقياس 21.5 إنش وبمعالج Intel Core i5 بتردد 1.4 جيجاهرتز وبتردد 2.7 جيجاهرتز في حال تفعيل ميزة Turbo Boost، وهو الفارق الأبرز بينه وبين الجهاز الآخر الذي يملك نفس المعالج ولكن بتردد 2.7 جيجاهرتز وبتردد 3.2 جيجاهرتز في حال تفعيل ميزة Turbo Boost.

ولم يجلب الجهاز الجديد من نوع الكل في واحد الكثير من التغييرات من حيث الشكل، حيث يقدم نفس التصميم الأساسي الخاص بالنسخ المدرجة على موقع الشركة، مع ذاكرة تخزين أصغر والتي تبلغ 500 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، مع بطاقة إظهار الرسوميات Intel HD Graphics 5000.

ولا معلومات حتى الآن عن سبب طرح الشركة لهذه النسخة الجديدة الأرخص ضمن مجموعة أجهزة “آي ماك”، ولكن من المتوقع أن يكون السبب هو زيادة القوة التنافسية مع بقية أجهزة الكل في واحد منخفضة التكلفة مقارنةً بأجهزة آبل، والتي تعمل بنظام تشغيل ويندوز والخاصة بشركات منافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى