برامج وتطبيقات

فيسبوك تكشف رسميًا عن تطبيق “سلينج شوت” المنافس لـ “سناب تشات”

كشفت شركة فيسبوك اليوم وبشكلٍ رسمي عن تطبيقها الجديد “سلينج شوت” Slingshot، والمخصص لتبادل الصور والفيديو مع الآخرين على غرار تطبيق “سناب تشات” Snapchat.

وطرحت الشركة تطبيقها الجديد لمستخدمي أجهزة iOS وأندرويد معًا، وتم تصميمه ليسمح للأصدقاء بتبادل الصور ومقاطع الفيديو لما يقومون به بشكلٍ مباشر، ولن يتمكن الطرف الآخر من استقبال المحتوى في حال لم يقم هو أيضًا بإرسال محتوى، على خلاف تطبيق Snapchat الذي لا يجبر المستقبل على إرسال رد قبل الاستقبال.

ويتيح التطبيق إمكانية إضافة تعليقات مرافقة للصور أو وضع رسومات عليها بحيث يتم تشغيل موسيقى أثناء الرسم على الصور، كما يمكن للمستخدم تجاهل فتح الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة إليه في حال كان مشغولًا، ليتمكن من فتحها في وقتٍ لاحق ولمرة واحدة، وبمجرد تمريرها ستذهب الصورة دون عودة، كما يمكن إرسال ردّة الفعل حيال الرسالة التي تم استقبالها عن طريق زر مخصص لذلك.

ويمكن لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد بنسخة 4.1 وما فوق تثبيت التطبيق على أجهزتهم عن طريق متجر جوجل بلاي، كما يمكن لمستخدمي أجهزة iOS بنسخة 7.0 وما فوق تثبيت التطبيق لديهم عن طريق متجر آبل للتطبيقات.

وكانت فيسبوك قد قامت مؤخرًا بنشر التطبيق لساعات قليلة ومن ثم إزالته من المتجر، وقالت بأن التطبيق تم نشره عن طريق الخطأ، وبأن الشركة تعمل عليه حاليًا ليتم طرحه قريبًا للجميع.

يذكر أن فيسبوك كانت قد طرحت سابقًا تطبيق يحمل اسم Poke، والذي جلب معه خدمة مشابهة، إلا أنه لم يلقى نجاحًا حينها، مما اضطر الشركة إلى سحبه من المتاجر بعد فترة من الطرح.

زر الذهاب إلى الأعلى