×
×

“تريند مايكرو” تحمي متابعي المونديال حول العالم من النشل الافتراضي

قالت شركة “تريند مايكرو” اليوم إنها تعمل بجدّ للمساعدة في التصدي للتهديدات الافتراضية المتعلقة ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا في البرازيل.

وقالت الشركة المتخصصة في مجال تطوير الحلول البرمجية الأمنية إنها ابتكرت مصدرًا إلكترونيًا عبر الإنترنت لمساعدة محبي كرة القدم ومتابعيها في الحصول على الأدوات والمعلومات اللازمة لحمايتهم من المجرمين الافتراضية الرامين إلى استغلال ضحاياهم عبر القيام بحيل ومكائد تنال من أمنهم عبر شبكة الإنترنت.

وقال ريموند جينس، رئيس التقنية لدى “تريند مايكرو”، إن هدف شركته يتمثل بالمساعدة على ضمان ألا يتعرض العالم “للنشل الافتراضي بأيدي المجرمين الإلكترونيين”، وأضاف: “نحن هنا نراقب العالم بحثًا عن تهديدات تتربّص بمتابعي المونديال”.

وتعتزم “تريند مايكرو” إتاحة المعلومات حول هذه التهديدات للجمهور عن طريق مركز أمني إلكتروني خاص بهدف المساعدة في حماية مشجعي كأس العالم من مخاطر مجرمي الإنترنت.

ويقدم هذا المركز أحدث المعلومات المتعلقة بالتهديدات المكتشفة من خبراء الدفاع ضد التهديدات لدى “تريند مايكرو”، وهو يتضمن نصائح حول ما ينبغي تفاديه عند تلقي عروض أو شراء منتجات ذات صلة بكأس العالم، أو استلام رسائل إلكترونية قد تحمل تهديدات من برمجيات خبيثة متنكرة في هيئة روابط إلى مقاطع مصورة أو أخبار ساخنة.

كما يقدم المركز برمجيات مجانية للمساعدة في حماية أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية من البرمجيات الخبيثة وغيرها من التهديدات.

ومن المزايا الأخرى التي يشتمل عليها المركز الأمني اختبار سهل يساعد الزوار على تحديد أي نوع من المشجعين الرياضيين هم، والتعرف على ماهية التهديدات الإلكترونية التي يُحتمل أن يواجهوها أكثر من غيرها استنادًا إلى إجاباتهم عن أسئلة الاختبار.

فقد يجد زائر، على سبيل المثال، أنه “مشجع مخلص” يشكّل هدف محتملًا للصوص عند شراء منتجات فريقه المفضل عبر الإنترنت، أو “متابع ذو فضول” يواكب أخبار كأس العالم من وقت لآخر ولكنه قد يقع ضحية الاحتيال أثناء بحثه عن أحدث المعلومات المتعلقة بالبطولة.

ويمكن للمهتمين الاطلاع على مدوّنة تحتوي على التهديدات المرتبطة بكأس العالم والتي جرى رصدها لغاية الآن.

  • 148497
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE