برامج وتطبيقات

تطبيقات نظام تشغيل فايرفوكس تعمل بشكلٍ جيد على أندرويد

أكّدت شركة فايرفوكس عبر قناة المطورين الخاصة بها؛ Mozilla Hacks، بأن تطبيقات نظام تشغيل فايرفوكس يمكن لها أن تعمل بشكلٍ جيد على نظام تشغيل أندرويد، وذلك كون تطبيقات فايرفوكس هي تطبيقات ويب، وتم استخدام جافا سكربت و HTML5 للحصول عليها.

وكون التطبيقات مبنية على أساس تطبيقات الويب أو ما يعرف بـ Open Web Apps، فمن الممكن فتحها باستخدام متصفح للإنترنت، وفي حال تم تثبيت متصفح فايرفوكس 29 على نظام تشغيل أندرويد، فسيتمكن المستخدم حينها من تشغيل تطبيقات الويب على جهاز يعمل بنظام تشغيل جوجل.

كما أن التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل فايرفوكس لا يقتصر تشغيلها على المتصفح فحسب، حيث يتم التعامل معها كما هو حال التطبيقات الأصلية، فعند تثبيتها سيحصل المستخدم على أيقونة التطبيق ضمن الواجهة الرئيسية لجهازه بنظام أندرويد، ويمكنه تشغيل التطبيق على كامل الشاشة دون عرضه ضمن المتصفح مع شريط العنوان والأزرار الأخرى، كما يمكن إلغاء تثبيته بسهولة كما لو أنه تطبيق أصلي.

ورغم أن التطبيقات لا تعمل بنفس السلاسة والسرعة التي تعمل بها تطبيقات أندرويد الرسمية، إلا أنها ليست بالسيئة، وتعمل بنفس الجودة التي تعمل بها على نظام تشغيل فايرفوكس، ومن الممكن لتطبيقات الويب أن تفتح المجال للمطورين ببناء تطبيقات عبر منصّة تشغيل واحدة وتعميم طريقة تشغيلها على نظام أندرويد دون الحاجة لكتابة نص برمجي جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى