×
×

مقاهي “ستاربكس” تعلن عن خدمة جديدة تتيح لعملائها شحن هواتفهم لاسلكيًا

أعلنت شركة المقاهي “ستاربكس” Starbucks، وبالتعاون مع العلامة التجارية “ديوراسل باورمات” Duracell Powermat، الخميس عن عزمها توفير خدمة الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية ضمن سلسلة مقاهيها.

وتعتزم الشركة دمج منصات الشحن اللاسلكي على أسطح الطاولات والمناضد ضمن المقاهي بغية السماح للعملاء بوضع أجهزتهم الذكية التي تدعم هذه التقنية على المنصات لملئ البطاريات بالطاقة مجانًا ودون الحاجة إلى أي أسلاك.

https://www.flickr.com/photos/marcelvandekrol/5369896639/sizes/l/

ومن جهته قال آدم بروتمان، المدير الرقمي لدى “ستاربكس” إنهم يتوقعون أن تروق فكرة منصات الشحن اللاسلكي لمرتادي مقاهي “ستاربكس” تمامًا مثل خدمة شبكات “واي فاي” اللاسلكية التي أطلقتها الشركة سابقًا.

وتأتي هذه الخطوة من “ستاربكس” بالتعاون مع شركة “باورمات تكنولوجيز” Powermat Technologies التي تأسست عام 2006 والتي تطور حلول الشحن اللاسلكي للمستهلكين، والشركات، والأماكن العامة.

وتعمل شركة “باورمات” التي تستخدم تقنية تُدعى “الشحن التحريضي” Inductive Charging ، على توفير البدائل عن الشحن السلكي للهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة.

وسبق أن اختبرت شركة “ستاربكس” تقنية الشحن اللاسلكي مع “باورمات” في بعض متاجرها في مدينتي سان فرانسيسكو وبوسطن، وذلك وفقًا لبروتمان الذي قال إن الشركة تعتزم الآن جلب الخدمة إلى كامل منطقة الخليج بمدينة سان فرانسيسكو وذلك قبل الانتقال إلى مقاهي “ستاربكس” وحانات الشاي “تيفانا” Teavana التابعة لها خلال العام القادم.

ودون أن يكشف عن التفاصيل المالية للصفقة المبرمة مع شركة “باورمات”، قال بروتمان إن “ستاربكس” تملك قرابة 7,500 متجرًا ستحصل كلها على العشرات من منصات الشحن اللاسلكي.

هذا وتعتزم الشركة توسعة المبادرة لتشمل المتاجر الكبرى في الولايات المتحدة خلال العام القادم، كما تعتزم تجربتها في أجزاء من أوربا وآسيا في غضون الأشهر الـ 12 القادمة.

وعلى صعيد آخر، كانت شركة “ستاربكس” قد أعلنت منتصف شهر آذار/مارس الماضي أنها تعتزم هذا العام اختبار خدمة جديدة على الهواتف الذكية تتيح من خلالها للعملاء طلب ما يحتاجونه مقدمًا، وذلك سعيًا منها للترويج لتطبيقاتها على الأجهزة الذكية.

  • 148217
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE