×
×

“آبل” تعتزم الكشف عن جهاز قابل للارتداء خلال أكتوبر القادم

أفادت تقارير إخباري بأن شركة “آبل” تخطط لإطلاق جهاز ذكي قابل للارتداء خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، وذلك خلال حدث خاص تعتزم عقده لهذه الغاية.

ونقل موقع “ريكود” Recode أن الجهاز المرتقب سيستخدم “هيلثكيت” Healthkit وهي أداة جديدة لتتبع الصحة كشفت عنها شركة “آبل” قبل أيام خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC كجزء من الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لها.

وكانت صحيفة “نيكاي” Nikkei قد تحدثت عن إطلاق أول ساعة ذكية في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الشركة تعتزم مبدئيًا إنتاج من 3 إلى 5 ملايين وحدة من جهازها المرتقب كل شهر، وأنها عقدت شراكة مع شركة “نايك” Nike التي قامت قبل مدة بإيقاف إنتاج أجهزة تتبع الصحة التابع لها “فيولباند” Fuelband.

وذكرت الصحيفة أن شركة “آبل” تعمل على وضع اللمسات الأخيرة على مواصفات هذه الأجهزة التي من المرجح أن تتضمن أجهزة استشعار تجمع بيانات صحية ابتداءً من مستوى السكر في الدم وحجم استهلاك السعرات الحرارية إلى النشاط خلال النوم.

ومنذ عام 2011 يتردد بين الحين والآخر العديد من الأنباء التي تتحدث عن عزم شركة “آبل” إطلاق جهاز ذكي قابل للارتداء، وأبرز هذه الأجهزة هو الساعة الذكية “آي ووتش” iWatch.

  • 147880
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE