×
×

“جوجل” تعمل على تطوير ميزة تتيح للأجهزة الذكية التفاعل مع الأجهزة المحيطة

تعمل شركة “جوجل” على تطوير ميزة جديدة تتيح للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية الاتصال مع الأجهزة والأماكن المجاورة، تلقائيًا، حسبما أفاد موقع “أندرويد بوليس” Android Police.

وتسمح الميزة التي ستحمل اسم “المجاور” Nearby، والتي يتوقع أن يجري الكشف عنها نهاية الشهر الجاري خلال مؤتمر المطورين السنوي “جوجل آي/أو” Google I/O، للمستخدمين مشاركة المعلومات مع الآخرين بسهولة، أو استقبال العروض من المتاجر عندما يدخلونها.

ويتوقع البعض أن تتيح الميزة المرتقبة لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” التفاعل بسهولة مع هواتف الأصدقاء، أو أي جهاز ذكي في المنزل، فضلًا عن السماح لمستخدمي “أندرويد” إعداد “مُذِّكر” ينطلق لدى رؤية شخص محدد.

وذكر موقع “أندرويد بوليس” أن بإمكان ميزة “نيرباي” تشغيل شبكات “واي فاي” وتقنية “بلوتوث” والميكروفون، تلقائيًا، ما يشير إلى أن هواتف “أندرويد” ستكون، بفضل هذه الميزة، قادرة على التعرف على الأجهزة الأخرى بالاعتماد على الإشارات الصوتية غير المحسوسة من قبل الأذن البشرية.

ويرى المراقبون أن هذه الميزة قد تثير مخاوف أمنية كبيرة، إذ إن المعلومات التي يجري جمعها باستخدام “نيرباي” سيجري إرسالها  إلى خوادم شركة “جوجل”، وذلك بهدف مطابقة التسجيلات الصوتية وإرسالها مجددًا إلى الأجهزة لترتبط بالأجهزة الأخرى.

ولكن بالمقابل، يُعتقد أن هذه الميزة ستجعل الهواتف الذكية أكثر ذكاءً، ما يتيح لها التفاعل بسهولة مع البيئة المحيطة دون الحاجة إلى تدخل من المستخدم.

  • 147814
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE