برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات آندرويد لهذا الأسبوع

أداة البحث عن الهاتف في حالة فقدانه – Android Device Manager

توفر جوجل أحد أفضل تطبيقات آندرويد على مختلف الأجهزة وهو تطبيق Android Device Manager المجاني، حيث يسمح للمستخدمين بالبحث عن هاتفهم في حالة فقدانه من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة على الجهاز والتي هي في الأصل حساب في جوجل. كل مايحتاجه المستخدم هو ادخال هذه البيانات لتحديد مكان الجهاز، ويمكن استخدام وضع الضيف Guest Mode ومن خلاله يمكن استخدام حساب أي صديق للبحث عن الهاتف.

HowToDroidDeviceManager

التقويم وإدارة المواعيد – Sunrise Calendar

على الرغم من وجود تطبيق التقويم بشكل افتراضي داخل آندرويد، إلا أن المستخدمين يمكنهم الإستعانة بتطبيق Sunrise Calendar المجاني، والذي يوفر الكثير من الميزات فيما يتعلق بتنظيم المواعيد، فضلاً عن إمكانية مزامنة هذا التقويم مع تقويم جوجل Google Calendars أو iCloud.

HowToSunriseCalendarDroid

تغيير تصميم آندرويد وآيقوناته

يسمح هذا النظام للمستخدمين بتغيير تصميمه بكل سهولة بفضل نظام القوالب المستخدم، والذي من خلاله يمكن تثبيت أي تصميم جاهز مُسبقاً وتغيير شكل النظام بالكامل. ويوفر تطبيق  المجاني Desktop VisualizeR إمكانية تغيير التصميم ولكن بطريقة مختلفة عن باقي التطبيقات، حيث يتم إنشاء نظام سطح المكتب في الشاشة الرئيسية. فمن خلاله يمكن إضافة مجلدات للتطبيقات وتصميم هذه المجلدات يكون متوافق تماماً مع الخلفية وباقي العناصر ليُعطي شكل متكامل.

أفضل تطبيقات آندرويد لهذا الأسبوع
ويمكن للمستخدمين الراغبين بتغيير تصميم الآيقونات فقط الإستفادة من تطبيق Unicon، الذي يوفر مجموعة من حزمات الآيقونات التي تُعطي الجهاز الكثير من التميّز دون الحاجة إلى تغيير شكل النظام بشكل كامل.

HowToUniConDroid

حالة الطرق – TomTom GPS

يوفر تطبيق خرائط جوجل إمكانية استخدام نظام الملاحة المدمج والذي يقوم بإعطاء المستخدم تعليمات الوصول إلى مكان محدد. لكن تطبيق TomTom GPS Navigation Traffic يتميّز كثيراً عن غيره من التطبيقات، فهو أولاً من شركة متخصصة في تصنيع أجهزة الملاحة بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من الميزات أهمها معرفة حالة الطرق ودرجة الازدحام فيها. 
 
 
TomTomDroid
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد.

AITDroid

زر الذهاب إلى الأعلى