×
×

جوجل تعتزم توظيف أقمار صناعية لتوفير الإنترنت للمناطق النائية

تعتزم شركة جوجل إنفاق أكثر من مليار دولار على المئات من الأقمار الصناعية التي ستُوظف لتوفير الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية والمحرومة حول العالم، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم.

وستدشن الشركة مشروعها الجديد بإطلاق 180 قمرًا صناعيًا صغيرًا وعالية الاستطاعة لتدور في مدار أرضي أخفض من الأقمار الصناعية التقليدية.

ويأتي هذا في وقت تعمل فيه جوجل بالفعل على اختبار مناطيد هيليوم لنفس الغرض، كما أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن شركة جوجل تختبر أقمارًا صناعية كطريقة جديدة لتوفير الإنترنت لمن لا يتاح لهم الاتصال بها.

وسعت جوجل طويلًا في سبيل إيجاد الطرق المثلى لتزويد المستخدمين القاطنين في المناطق النامية باتصال إنترنت يمكن الاعتماد عليه، وذلك دون الاستثمار في البنية التحتية الأرضية المُكلفة، فقامت قبل عام تقريبًا بالكشف عن “بروجكت لون” Project Loon، وهي مبادرة خاصة بجوجل لتوفير الإنترنت عن طريق المناطيد الهوائية.

كما أعلنت شركة جوجل منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي عن استحواذها على شركة “تيتان إيروسبيس”  Titan Aerospace  المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، وذلك في محاولة منها لدعم مبادرتها الخاصة بتوفير الإنترنت في الأماكن النائية في العالم.

وفي غضون ذلك، تعمل فيسبوك على اختبار طائرات بدون طيار وأقمار صناعية وأشعة ليزر لمساعدتها في الوصول إلى المناطق النائية التي لا يتوفر فيه الاتصال بالإنترنت، حيث تتنافس فيسبوك وجوجل على جلب الإنترنت إلى المزيد من سكان العالم ما قد يسهم في زيادة عدد مستخدميهما وبالتالي الحصول على موارد جديدة لزيادة إيراداتهما.

  • 147233
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE