×
×

سامسونج تستعد لإطلاق تلفاز ذكي يعمل بنظام “تايزن”

تكثف شركة سامسونج استعداداتها لإطلاق منتجات جديد تعمل بنظام التشغيل الجديد“تايزن” Tizen، وذلك بعد أن أعلنت عن خطة للكشف عن “حزمة تطوير البرمجيات” SDK الخاصة بأجهزة التلفاز الذكية الشهر المقبل.

يأتي هذا بعد أن قامت الشركة بالفعل بإطلاق أجهزة ذكية تعمل بنظام التشغيل الذي تطوره بنفسها، حيث أعلنت في شهر شباط/فبراير الماضي عن الجيل الثاني من ساعاتها الذكية، والذي يضم ساعتي “جير 2” و “جير 2 نيو”.

وتهدف سامسونج من إطلاق النسخة التجريبية من “سامسونج تي في إس دي كيه” Samsung TV SDK، إلى منح المطورين الفرصة للإطلاع نظام “تايزن” المخصص لأجهزة التلفاز الذكية وتطوير تطبيقات خاصة به.

وذكرت سامسونج أن النسخة التجريبية من الحزمة تتضمن ميزة “التفاعل الذكي” Smart Interaction، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم بالتلفاز عن طريق إيماءات اليد والأوامر الصوتية، كما تتضمن خيارات للشاشة المتعددة التي تهدف إلى ربط التلفاز مع الأجهزة الذكية الأخرى والأجهزة القابلة للارتداء.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أفادت الشهر المنصرم بأن سامسونج تستعد لإطلاق أولى هواتفها الذكية العاملة بنظام “تايزن” في روسيا والهند، وألمحت إلى وجود تلفاز ذكي بين المنتجات الجديدة.

وتعتزم شركة سامسونج إتاحة “تايزن تي في إس دي كيه” Tizen TV SDK للتنزيل من موقع samsungdforum.com ابتداءً من مطلع شهر تموز/يوليو القادم.

  • 147123
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE