×
×

الشرطة السويدية تلقي القبض على أحد مؤسسي موقع Pirate Bay

أعلنت الشرطة السويدية السبت أنها تمكنت من اعتقال أحد مؤسسي موقع مشاركة الملفات الشهير “بايرت باي” Pirate Bay جنوب البلاد ليقضي عقوبة معلقة بالسجن لانتهاك حقوق الملكية الفكرية بعد أن كان هاربًا لمدة عامين تقريبًا.

وتطلب الشرطة الدولية “الإنتربول”، بيتر سند منذ عام 2012 وذلك بعد أن حُكم عليه في السويد بالسجن لمدة 8 أشهر والغرامة لانتهاكه حقوق النشر.

وكانت المحكمة قد حكمت على أربع أشخاص مرتبطين بموقع “بايرت باي” بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها 4.8 مليون دولار، ولكن محكمة الاستئناف قامت في وقت لاحق بتخفيض مدة السجن بنسب متفاوتة، ولكنها رفعت الغرامة إلى 6.9 مليون دولار.

وكانت الشرطة الكمبودية قد ألقت القبض على “جوتفريد سفارثولم”، وهو أحد مؤسسي الموقع أيضًا، في شهر أيلول/سبتمبر 2012 بطلب من السويد، ثم أصدرت إحدى محاكم السويد في حزيران/يونيو الماضي حكمًا بالسجن لمدة عامين، وذلك لضلوعه في هجوم إلكتروني جرى شنه ضد شركة Logica التي تدير خدمات ووثائق الضرائب الخاصة بالشركات السويدية.

ويقوم موقع “بايرت باي” المتهم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية والذي أنطلق عام 2003، بتوفير روابط لملفات موسيقية وفيديو مخزنة على أجهزة مستخدمين آخرين، وبالرغم من حكم المحكمة السويدية، ما يزال الموقع يعمل حتى الآن.

  • 147136
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE