×
×

جوجل تعتزم الإعلان عن منصة التلفاز Android TV خلال مؤتمر Google I/O

تعتزم شركة جوجل الإعلان رسميًا عن منصة التلفاز “أندرويد تي في” Android TV التي أشيع قبل مدة أنها تعمل على تطويرها، خلال مؤتمر المطورين الخاص بها “جوجل آي/أو” Google I/O المقرر عقده نهاية شهر حزيران/يونيو المقبل.

ونقل موقع “جيجا أوم” GigaOM عن مصادر مطلعة أيضًا أن جوجل تعمل في منصة التلفاز المرتقبة “أندرويد تي في” على التركيز على واجهة المستخدم التي ستحمل الاسم الرمزي “بانو” Pano والتي ستعطي الأولوية للمحتوى.

وأشار الموقع كذلك إلى أن الشركة تعتزم التركيز كثيرًا على الألعاب، كما أشار إلى أن “أندرويد تي في” هي عبارة عن منصة وليست عتاد.

وكان موقع “ذا فيرج” قد زعم بداية شهر نيسان/أبريل الماضي أنه حصل على وثائق داخلية من جوجل تصف منصة “أندرويد تي في” المرتقبة، دون أن يحدد مواصفات المنصة أو الموعد المقرر لإطلاقها، ولكنه اكتفى حينئذ بالقول إن الإطلاق بات وشيكًا.

ويرى البعض، في حال صحت الأنباء، أن جوجل تسعى من خلال هذه الخطوة الدخول مجددًا في مجال منصات التلفاز أو ما يُعرف بـ Set-top Box، في ما يبدو أنه محاولة جادة لمنافسة منصات أخرى، مثل “آبل تي في” Apple TV و “روكو” Roku ومنصة “فاير تي في” Fire TV من أمازون.

ولجوجل في مجال منصات التلفاز محاولة سابقة أطلقتها في عام 2010 هي “جوجل تي في” Google TV، ولكن ونتيجة لعدد من المعوقات، مثل أوقات الاستجابة البطيئة، والصعوبة في التشغيل، باءت هذه المحاولة بالفشل.

  • 147034
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE