×
×

باناسونيك تستدعي 43 ألف بطارية بعد حوادث احتراق

استدعت شركة باناسونيك أكثر من 43 ألف بطارية لأجهزة الحاسب المحمول التابعة لها، وذلك بعد وقوع ثلاث حوادث لارتفاع درجة حرارة البطاريات لدرجة أدت إلى اشتعالها.

وذكرت الشركة أن حادثتين وقعتا في اليابان خلال هذا العام وحادثة سابقة وقعت في تايلاند العام الماضي، وكانت هذه البطاريات قد بيعت لمستهلكي الشركة في آسيا ضمن طرازين من حاسباتها المحمولة هي “سي إف-إس10” CF-S10 و “سي إف-إن10” CF-N10، وذلك خلال المدة بين شهري نيسان/أبريل وتشرين الأول/أكتوبر 2011.

وأعلنت باناسونيك أيضًا أنها أجرت عملية استدعاء منفصلة للأجهزة التي جرى بيعها في أوروبا كإجراء أمان، ولم تكشف الشركة عن عدد البطاريات التي استدعتها من السوق الأوروبية ولكن أوضحت أنها استدعت البطاريات التي شحنت مع الحاسب اللوحي “توفبوك سي إف-إتش2” Toughbook CF-H2 الذي جرى شحنه إلى أوروبا في المدة بين شهرين حزيران/يونيو 2011 وأيار/مايو 2012.

وقالت الشركة في بيان لها “بسبب مشاكل في التصنيع، فإن هذه الأنواع المحددة من البطاريات قد ترتفع درجة حرارتها كثيرًا، وفي حالات نادرة، قد يتسبب ذلك باحتراق الحاسب المحمول”.

ويأتي هذا الإعلان بعد ستة أسابيع من إعلان مماثل استدعت فيها شركة سوني أجهزة الحاسب المحمول التابعة لها وتحديدًا طراز “فايو فيت 11 أيه” Vaio Fit 11A، بعدما تبين وجود نفس المشكلة في البطاريات التي تقوم بإنتاجها شركة باناسونيك أيضًا.

وكانت شركة لينوفو قد استدعت في شهر آذار/مارس الماضي 117,732 بطارية من سلسلة حاسبات “ثينك باد” ThinkPad.

  • 146882
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE