×
×

فيسبوك تحد من مشاركات التطبيقات المزعجة بصفحة خلاصات الأخبار

أعلنت فيسبوك عن عزمها إجراء تغيير في معدل ظهور المحتوى، الذي تشاركه تطبيقات الطرف الثالث بشكل تلقائي على حساب المستخدمين، بصفحة خلاصات الأخبار News Feed عند أصدقائهم.

وقالت فيسبوك، عبر موقعها الرسمي، أن المحتوى الذي يتم مشاركته من قبل تطبيقات الطرف الثالث بدون تدخل المستخدم يلقى نسبة تفاعل قليلة جداً من قبل أصدقاءه، ومؤكدة أن التحديثات التي تندرج تحت ذلك المحتوى “غالباً ما تصيبهم بالدهشة”.

وأضافت الشبكة الاجتماعية أن تلك النوعية من المحتوى، التي يتم مشاركتها تلقائيا، يصنفها المستخدمون في صفحات خلاصات الأخبار خاصتهم على أنها “مشاركات مزعجة”، مما تسبب في إنخفاض ظهورها بنسبة وصلت إلى 75% خلال العام الماضي.

وكشفت فيسبوك عن أنها خلال الشهور القليلة المقبلة سوف تقوم بإظهار عدد أكثر من المحتوى المثير لاهتمام أصدقاء المستخدم في صفحات خلاصات الأخبار خاصتهم، وهو المحتوي الذي قام المستخدم بمشاركته بنفسه.

ويأتي التغيير الجديد ضمن عدة تغييرات تجريها الشبكة الاجتماعية للسيطرة على ما تقوم بنشره التطبيقات، التي يشترك فيها مستخدميها بحساباتهم الشخصية، وكيفية ظهوره ضمن صفحات خلاصات الأخبار لأصدقاء هؤلاء المستخدمين.

يذكر أن بعض التطبيقات التي تستخدم نظام التسجيل عبر حساب فيسبوك كانت تتطلب من المستخدمين الموافقة على نشر أخر أنشطتهم عليها بحساباتهم على الشبكة الاجتماعية بشكل تلقائي، إلا أن الشبكة في مؤتمرها السنوي الأخير للمطورين، Facebook F8، زادت من الخيارات التي تتيح لمستخدميها بالتحكم في كيفية نشر التطبيقات للمحتوى على حساباتهم.

خيارات جديدة للسيطرة على صلاحيات التطبيقات في النشر على الحساب الشخصي
خيارات جديدة للسيطرة على صلاحيات التطبيقات في النشر على الحساب الشخصي
  • 146725
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE