×
×

آبل تعمل على تطوير حاسبات ماك بمعالجات ARM

تعمل شركة آبل حاليًا على اختبار طرازات جديدة من حاسبات ماك تدعم معالجات بمعمارية “أيه آر إم” ARM وتتمتع بوجود لوحة تتبع Trackpad ضمن لوحة المفاتيح.

ونقل موقع MacBidouille أيضًا أن الشركة تعمل على نسخ جديدة من نظام التشغيل “أو إس إكس” OS X تكون مخصصة لحاسبات ماك الجديدة والتي تعمل بمعالجات “أيه آر إم”.

ووفقًا لمصادر الموقع، تعمل آبل على تطوير ثلاثة حاسبات من هذا النوع، وهي “آي ماك” iMac و “ماك ميني” Mac mini و “ماك بوك” MacBook بقياس 13 بوصة ويُحتمل أن يكون “ماك بوك آير” MacBook Air جديد.

وذكر الموقع أن حاسبي “آي ماك” و “ماك بوك” المرتقبين سيمعلان بأربعة أو ثمانية معالجات رباعية النوى بمعمارية “أيه آر إم 64” فيما سيأتي حاسب “ماك ميني” بأربعة معالجات فقط.

ومن المتوقع أن يجري الكشف عن حاسبات ماك الجديدة بمعالجات “أيه آر إم” في وقت قريب، ولكن شركة آبل تتخوف من النتائج العكسية جراء الانتقال من معالجات “إنتل” إلى معالجات “أيه آر إم” في مثل هذا الوقت المبكر.

يُذكر أن شركة آبل تعتمد في أجهزتها الذكية، مثل حاسبات آيباد اللوحية وهواتف آيفون الذكية، على معالجات “أيه آر إم” وذلك لاستخدامها مع نظام التشغيل التابع لها “آي أو إس”، لذا يرى البعض أنه من غير المستبعد أن تقوم بنفس الشيء مع حاسبات ماك.

  • 146594
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE