×
×

سامسونج تعتزم إطلاق ساعة ذكية قادرة على إجراء المكالمات الهاتفية

تعمل شركة سامسونج على تطوير ساعة ذكية تمتاز عن غيرها بأنها قادرة على إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الشركة تجري حاليًا محادثات مع شركات اتصالات أمريكية وكورية وأوروبية، بغية التعاون لإطلاق ما يدعى بـ “الساعة الهاتف” التي تأمل سامسونج في الكشف عنها في المدة بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو القادمين.

يُذكر أن ساعات شركة سامسونج المتوفرة حاليًا، وكما باقي الساعات الذكية الأخرى لا يمكن أن تعمل على نحو مستقل عن الهاتف، حيث ما زالت هذه الأجهزة تحتاج للارتباط لاسلكيًا مع هاتف ذكي كي تتمكن من أداء معظم مهامها.

وتعتزم سامسونج تزويد “ساعتها الهاتف” المرتقبة بنظام التشغيل التابع لها “تايزن”، وستكون هذه الساعة قادرة على إلتقاط الصور والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني على نحو مستقل، كما أنها ستأتي مزودة بمستشعر لقياس معدل ضربات القلب.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من صدور تقرير جديد أظهر أن شركة سامسونج تسيطر حاليًا على سوق الساعات الذكية وبحصة تبلغ 71 بالمئة من مجموع الأجهزة التي جرى شحنها عالميًا خلال الربع الأول من عام 2014.

فبحسب شركة التحليلات “استراتيجي أناليتكس” Strategy Analytics، قامت سامسونج خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بشحن 500,000 ساعة ذكية، وهذا الكمية تشكل نصف المبيعات التي أعلنت عن بيعها خلال العام الماضي 2013 كاملًا.

  • 146418
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE