برامج وتطبيقات

إطلاق تطبيق التواصل بسرية Secret للمستخدمين حول العالم

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق التواصل بسرية، Secret، عن إطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم، وذلك على هامش الكشف عن نسخة منه مخصصة للاجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

ويتيح تطبيق Secret لمستخدميه مشاركة الصور والتحديثات النصية بدون أسماء بين أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، حيث يتعرف التطبيق على أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة عناوين الاتصال الموجودة بهواتفهم.

ويعد التطبيق بمثابة شبكة اجتماعية منفصلة، ولكن بدون حسابات شخصية لكل مستخدم، حيث يستطيع مستخدمي التطبيق الرد على مشاركات المستخدمين الأخرين باستخدام صورة رمزية فقط يتم اختيارها عند كل تعليق.

ويسمح تطبيق Secret كذلك بانتشار المشاركات مجهولة المصدر بين أصدقاء المستخدمين اللذين أعجبوا بها، مما يساعد على وصول المحتوى الذي يشاركه مستخدميه إلى أشخاص من خارج دائرة أصدقائهم، كما يتيح التطبيق إمكانية نشر المشاركات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو فيسبوك أو تويتر.

وكان تطبيق التواصل بسرية مقتصرا فقط على أجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS في أمريكا وكندا وعدد محدود من الدول الأوروبية، إلا أن بداية من يوم الأربعاء أصبح التطبيق متوافرا بشكل مجاني حول العالم عبر متجري “جوجل بلاي” و”آب ستور“.

يذكر أن تقرير سابق كان قد أشار إلى أن شركة جوجل قد قامت باستثمار نحو 10 ملايين دولار أمريكي في تطبيق Secret، الذي أسسه اثنين من موظفيها السابقين، عبر ذراع دعم المشاريع الناشئة لديها “جوجل فنشر” وبالتعاون مع شركة Kleiner Perkins Caulfield & Byers الاستثمارية.

زر الذهاب إلى الأعلى