×
×

وزارة الاتصالات بالحكومة السورية المؤقتة تنفي إطلاق “شركة اتصالات حرة” وتحذر من التعامل معها

نفت وزارة الاتصالات والنقل والصناعة في الحكومة السورية المؤقتة في بيان رسمي لها الأخبار الإعلامية التي تتحدث عن جود شبكة اتصالات خليوية في شمال سوريا وعمليات بيع خطوط هاتف خليوي للمواطنين ولبعض الجهات، وأكدت في تواصل مع البوابة العربية للأخبار التقنية أنها لم تقم حتى الآن بترخيص أي شركة للعمل في الأراضي السورية، محذرة المواطنين ومختلف المؤسسات الثورية من التعامل معها.

وكانت وسائل الإعلام قد تداولت مؤخراً خبراً عن قيام الوزارة بإطلاق “شركة اتصالات حرة” في حلب، الأمر الذي نفته الوزراة جملة وتفصيلاً.

نص البيان الرسمي:

“تستغرب وزارة الاتصالات والنقل والصناعة في الحكومة السورية المؤقتة الأخبار الاعلامية التي تتحدث عن وجود شبكة اتصالات خليوية في شمال سوريا وعمليات بيع خطوط هاتف خليوي للمواطنين ولبعض الجهات، وتؤكد أنها لم تقم حتى الآن بترخيص أي شركة للعمل في الأراضي السورية.تود الوزارة الإشارة إلى أنها رصدت منذ بداية عملها في شهر تشرين الثاني 2013 بعض الجهات التي تقوم بتقديم خدمات اتصالات عشوائية وغير آمنة وتؤكد على أن هذه الأعمال غير شرعية وغير قانونية وأنها ستحاسب أي جهة تقف خلف مثل هذه الأعمال التي تضر بالمواطنين وباقتصاد وأمن سوريا. إن منظومة الاتصالات وما تشمل من أمن وعوائد مالية هي ملك للشعب السوري، وعملية إدارة هذه المنظومة أمر سيادي يخص الدولة السورية ويأخذ شرعيته من الجهات الرسمية متمثلة في وزارة الاتصالات والنقل والصناعة التابعة للحكومة السورية المؤقتة.
وتحذر الوزارة جميع المواطنين والمؤسسات الثورية بمختلف تشكيلاتها من التعامل مع أي جهة غير منضبطة تقدم مثل هذه الخدمات لما في ذلك من خطر على الأمن الشخصي وأمن مؤسسات الثورة.

  • 146125
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE