×
×

جوجل تستحوذ على شركة Divide لتطوير خصائص أندرويد

استحوذت جوجل على شركة ناشئة متخصصة في تطوير تطبيقات تمكن مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد من الحفاظ على خصوصيتهم أثناء العمل على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية غير الشخصية.

وأعلنت شركة Divide الناشئة عن اتمام صفقة الاستحواذ عليها دون ان تكشف عن قيمة هذه الصفقة، وهي الصفقة التي سينتقل على اثرها فريق عمل الشركة للعمل تحت إدارة جوجل.

وقال فريق عمل Divide، عبر موقع الشركة الرسمي، أنه سيصبح جزءاً من فريق تطوير نظام أندرويد، حيث سيعمل على تقديم حلول جديدة لتحسين تجربة استخدام الأجهزة الذكية في العمل.

وتوفر شركة Divide تطبيقات -تحمل نفس الاسم- لنظامي أندرويد وiOS تتيح لمستخدميها الحفاظ على خصوصيتهم أثناء تصفح الحسابات الشخصية على الأجهزة الذكية الخاصة بالأماكن التي يعملوا بها.

وتمكن تطبيقات Divide مستخدميها من تصفح الإنترنت والولوج إلى حسابات البريد الإلكتروني والقيام بتخزين الملفات والتخزين السحابي واستخدام التقويم للإطلاع على المواعيد وتعيين الجديد منها بشكل سري، وذلك باستخدام كلمة مرور خاصة.

وأوضحت الشركة أن تطبيقاتها سوف تستمر بالعمل بشكل طبيعي لدى المستخدمين الحاليين، وذلك دون أن تحدد ما إذا كانت ستستمر في دعم تلك التطبيقات أم تحذفها نهائياً فور الإنضمام إلى جوجل.

يذكر أن تطبيق Divide لازال متاح للتنزيل بشكل مجاني عبر متجري “جوجل بلاي” للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، و”آب ستور” لأجهزة آبل الذكية.

  • 146058
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE