×
×

آبل وسامسونج تجريان محادثات لتسوية قضايا براءات الاختراع

أفاد تقرير إخباري اليوم أن هناك محادثات جارية بين شركتي آبل وسامسونج بشأن تسوية النزاعات المرفوعة ضد بعضهما، وذلك على غرار التسوية التي توصلت إليها آبل وجوجل قبل أيام.

ونقلت صحيفة “ذا كوريا تايمز” The Korea Times الإثنين عن مصادر مطلعة على المناقشات، أن شركتي آبل وسامسونج تجريان حاليًا محادثات لتسوية نزاعاتهما المرفوعة في الكثير من المحاكم حول العالم.

وينخرط كلا الطرفين بعدد من القضايا التي تنتشر في دول العالم، والتي يتهم فيها كل طرف الطرف الآخر بانتهاك براءات الاختراع الخاصة به.

وذكر أحد مصادر صحيفة أن المناقشات قد وصلت إلى “مستوى العمل” حيث أصبحت القضية الرئيسية الآن بالنسبة للطرفين هي كيفية رفض واستبعاد جميع القضايا، كما ورد أن المحادثات جاءت بعد أن ثبت انتهاك آبل بعض براءات الاختراع الخاصة بسامسونج في المحاكمات الأخيرة التي جرت في الولايات المتحدة.

وكانت محكمة اتحادية أمريكية بمدينة سان هوزيه قد قررت مطلع شهر أيار/مايو الجاري تغريم شركة سامسونج مبلغ 119.6 مليون دولار لصالح نظيرتها آبل، فيما غرمت الأخيرة بمبلغ 158 ألف دولار لصالح الأولى، وذلك بعد أن ثبت قيام الطرفين بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بالخصم.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من “الهدنة” التي أعلنت عنها آبل وجوجل والتي يرى البعض أنها ستمهد الطريق لوقف النزاعات الدائرة بين الشركات بخصوص براءات الاختراع، حيث أعلنت الشركتان يوم الجمعة الماضي عن التوصل إلى اتفاق مشترك لإغلاق كافة الدعاوى القضائية الحالية بينهما، ومن بينها الدعوى المقامة ضد الأولى بشأن انتهاك براءات اختراع مملوكة لشركة موتورلا موبيليتي.

  • 146040
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE