×
×

“فودافون” تعتمد شركة “أي كتاب” كمزود محتوى حصري في الأردن وفلسطين

أبرمت شركة فودافون مصر إتفاقية تعاون مع “أي كتاب”، الشركة العربية المتخصصة باالنشر الإلكتروني، لتصبح بموجبها الأخيرة مزود محتوى لتطبيق “كتبي” في الأردن وفلسطين ومنتدب للتنسيق مع دور النشر المحلية الراغبة بعرض مؤلفاتها على احدى أكبر المكتبات العربية الإلكترونية في المنطقة.

ويسمح التطبيق الذي دشنته الشركة المصرية مطلع شهر فبراير/شباط، لأكثر من 40 مليون مشترك من عملائها وغيرهم من المستخدمين بتصفح أحدث الكتب الإلكترونية وقراءة الإصدارات العلمية والأدبية ومتابعة المتخصصة منها.

وفي معرض تعليقه، قال أشرف مقلد، مؤسس مشروع “كتبي فودافون”، “نسعى من خلال هذه الاتفاقية لإثراء المحتوى العربي عبر تطبيق “كتبي”، واتفاقية التعاون هذه تندرج ضمن رغبتنا لمواكبة حجم الاقبال الكبير والمتزايد على تحميل التطبيق منذ أكثر من 6 أسابيع من مختلف الدول العربية. لا شك بأن خبرة شركة أي كتاب في مجال النشر الإلكتروني وشبكة علاقاتها مع دور النشر في الأردن وفلسطين، سيساعدنا على رفد محتوى مكتبتنا بأعمال أدبية وعلمية متميزة”.

وأضاف مقلد، “بتوفير هذا الكم الكبير والهائل من الكتب والمؤلفات والمراجع الأكاديمية التي لا يمكن جمعها في أي مكتبة تقليدية، أعتقد أننا نجحنا بإستعادة مكانة الكتب في حياتنا وأننا تجاوزنا حدود الحلم العربي والمتمثل بتوفير مكتبة في كل بيت إلى توفير مكتبة في كل جيب”.

ولمزيد من العملية، يدعم تطبيق “كتبي” نظم دفع مختلفة لتسهل من عملية شراء الكتب، إذ يمكن لمشتركي شبكة فودافون تسديد قيمة الكتب مباشرة من رصيد المحمول كما يمكنهم ومستخدمي الشبكات الأخرى الدفع بواسطة بطاقات الائتمان عبر واجهة التطبيق التي تتمتع بأعلى معايير الأمن والسرية.

من جانبه، رحب بلال الخطيب المدير التنفيذي لشركة “أي كتاب” بإختيار شركة فودافون مصر لشركته، وعبر عن سعادته لأن شركة “أي كتاب” ستكون جزءًا من أحد أهم المشاريع الثقافة المعاصرة لحث الأجيال الناشئة على القراءة والمطالعة التي تعتبر رصيد تقدم الشعوب وركيزة تحضرها وتمدنها، حسب قوله.

وأضاف الخطيب: “وفقًا لبنود الاتفاقية، يتعين علينا خلال الأسابيع القليلة المقبلة توظيف إمكانياتنا الفنية والتقنية لتغذية مكتبة كتبي الإلكترونية بآلاف المراجع والإصدارات. كما يتعين علينا أيضًا في غضون الأشهر التالية توظيف شبكة علاقتنا مع كبار المؤلفين والناشرين في الأردن وفلسطين لإدراج أعمالها بصورة متواصلة ليتمكن مستخدمي تطبيق كتبي من الحصول على نسختهم الإلكترونية بمجرد نشرها”.

وتقول شركة “أي كتاب” إن تطبيق “كتبي” يتمتع بالعديد من المزايا الفنية والتقنية المتقدمة، كتلك التي تهم الناشر، إذ يمكنهم إنشاء حسابهم الخاص عبر واجهة التطبيق لرفع كتبهم وتحديث إصداراتهم عن طريق منظومة لإدارة الحقوق الرقميةDRM والتي تحفظ لهم حقوق الملكية الفكرية ويمنع الآخرين من التصرف بها أو إعادة نشرها.

ومن المميزات الأخرى لتطبيق “كتبي” أيضًا، خاصية إنشاء رفوف خاصة بالمستخدم والتحكم بها، وقراءة الكتب الإلكترونية بصيغة ePubوتحديد علامات مرجعية للصفحات المفضلة، وإضافة تعليقات ومشاركة الفقرات المفضلة على فيسبوك، وتغيير نمط القراءة (نهارى ــ ليلي)، والوصول للكتب الخاصة بالمستخدم حتى فى عدم وجود اتصال بالانترنت.

  • 145966
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE