أخبار قطاع الأعمال

جوجل تستحوذ على شركة متخصصة في تطوير تقنيات الترجمة

استحوذت “جوجل” على شركة Quest Visual الناشئة المتخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز، في صفقة لم تكشف أي من الشركتين عن تكلفتها.

وسينتقل فريق عمل Quest Visual للعمل تحت إدارة جوجل، حيث ينتظر أن يساعد في تطوير خدمة الترجمة Google Translate التي تقدمها الشركة سواء عبر الويب أو عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

وقال فريق عمل الشركة الناشئة، عبر موقعها الرسمي، أن بإنضمامه إلى جوجل سيتم نقل تقنيات Quest Visual إلى خدمة Google Translate لتوسيع قاعدة اللغات التي تغطيها وزيادة مميزاتها.

وكانت شركة Quest Visual قد عرفت في الفترة الأخيرة بتطويرها لتطبيق “ورد لنس” Word Lens للأجهزة الذكية، والذي يعتمد على تقنية الواقع المعزز لتوفير ترجمات فورية لمستخدميه إلى مجموعة من اللغات المختلفة.

ويستخدم تطبيق “ورد لنس” كاميرا الأجهزة الذكية لتصوير الكلمات وترجمتها بشكل فوري إلى سبع لغات مختلفة، هم الإنجليزية والروسية والاسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية، وهو التطبيق الذي لا يحتاج لاتصال بالإنترنت لكي يعمل.

ولم توضح شركة Quest Visual أي معلومات حول موقفها من الاستمرار في دعم تطبيق “ورد لنس” بعد الإنضمام إلى جوجل، إلا أنها أكدت أن التطبيق وكافة باقات اللغات المتوافرة له متاحة للتنزيل بشكل مجاني لحين اتمام الإنضمام.

يذكر أن شركة Quest Visual تم إنشاؤها في عام 2009 كشركة ناشئة لتطوير تقنيات الترجمة، وذلك قبل أن تطلق الإصدار الأول من تطبيق “ورد لنس” لنظام iOS في 2010 ، ثم تبعته بإصدار أندرويد في 2012، وأخيرا اصدار مخصص لنظارة “جوجل” في العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى