×
×

شركة “كواليتي نت” تطرح الجيل الثاني من الشبكة اللاسلكية Hot Spot 2.0 في الكويت

أعلنت “كواليتي نت”، أحد مزودي الإنترنت وخدمات الاتصالات المعلوماتية في الكويت، عن نجاحها في إعتماد تقنية الجيل الثاني من خدمات الشبكة اللاسلكية “هوت سبوت 2.0” Hot Spot 2.0 واعتمادها للتقنية الأحدث والخاصة بشبكات الاتصال اللاسلكية الداخلية “واي فاي” في أكثر من 350 موقعًا في مختلف أنحاء الكويت.

وصرح المهندس “مصطفى النجار”، مدير عام الشبكات بـ ”كواليتي نت” بالقول “طورت كواليتي نت شبكاتها اللاسلكية واي فاي لتوفر تغطية دون انقطاع في كافة الأماكن المغلقة في الكويت عبر تقنية هوت سبوت 2.0، كما توفر تقنية الجيل الثاني من الشبكة اللاسلكية هوت سبوت 2.0 دعمًا كبيرًا لمزودي خدمات الاتصالات المتنقلة، حيث تدعم التقنية خدمات 3G/ GSM وتوفر اتصال أقوى بشبكة الإنترنت لشريحة المستخدمين”.

ومن جهته صرح “ربيع عيتاني” مدير الشبكات في شركة “أروبا”، وهي أحد أكبر مزودي خدمات وحلول الشبكات اللاسلكية في الشرق الاوسط إن شركة “كواليتي نت” قد تمكنت من ابتكار هذه الحلول بالتعاون مع شبكات “أروبا”.

وقال النجار إن شبكات “واي فاي هوت سبوت 2.0” تتيح لأجهزة الهواتف النقالة سهولة الاتصال الآمن بخدمة “واي فاي” العامة تمامًا بنفس كفاءة شبكات أجهزة الهواتف المتنقلة، فعند السفر والترحال تتعرف الأجهزة بشبكات الاتصالات المتنقلة المتاحة وتتصل بتلك الشبكات لحظة الوصول إلى وجهة السفر.

وأضاف النجار أن شبكة “كيو فاي” Qfi من “كواليتي نت” تعد شبكة لاسلكية عامة للأماكن المغلقة، وهي توفر للعملاء تجربة وصفها بأنها غاية في المرونة عند الانتقال من شبكة “واي فاي” داخلية لشبكة “واي فاي” خارجية في الاماكن العامة والتي تدعم هذه التقنية.

وتابع النجار قائلًا “إن تقنية الجيل الثاني من الشبكة اللاسلكية هوت سبوت 2.0 تقوي وتدعم شبكة كيو فاي، وتؤهلنا بالتالي لتقديم الدعم الشامل لأيًا من مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة، عند اتصال عملائهم بشكل تلقائي بشبكتنا في الأماكن المشمولة بالتغطية. مما يساهم في تفريغ حدة مرور الاتصال بشبكتهم لشبكتنا ويقلل العبأ على البنية التحتية لشبكة 3G/ LTE، مما ينعكس إيجابًا على المستخدم”.

  • 145585
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE