×
×

الأمم المتحدة تتبنى خدمة التجارة عبر الهواتف المحمولة “فلوس” من “اتصالات”

عملية الدفع عبر الهواتف المحمولة قد أصبحت من أكثر خيارات الدفع الإلكتروني تقدمًا وأمنًا

أعلنت شركة “اتصالات” عن تبني منظمة الأمم المتحدة خدمة التجارة عبر الهواتف المحمولة “فلوس”، في عملياتها لتحويل رواتب موظفيها، حيث تستخدم منظمة PLAN التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في توغو خدمة “فلوس” لتحويل رواتب أكثر من 6 آلاف موظف إلى هواتفهم المحمولة.

وقالت الشركة إن منظمة الأمم المتحدة وموظفيها ستستفيد بذلك من خدمة الدفع التي وصفتها بالمتطورة والأمنة والسهلة والفعالة التي توفرها منصة “فلوس” للوصول والصرف عبر مختلف أنحاء دولة توغو.

وأوضحت “اتصالات” أنه وعندما تتم عملية تحويل الرواتب إلى حسابات هواتف الموظفين، يصبح بإمكانهم الدفع والتسوق مباشرة عبر هواتفهم المحمولة، كما يمكنهم أيضًا سحب رصيد نقدي من أكثر من 600 موقع منتشر في الدولة.

وذكرت الشركة أنه وبعد تبني صندوق الأمم المتحدة للسكان في توغو PLAN، لمنصتها الخاصة بخدمة التجارة عبر الهواتف المحمولة “فلوس”، يكون هذا الصندوق أول منظمة تابعة للأمم المتحدة في توغو تتبنى هذه الخدمة من ضمن العديد من الشركات المحلية في توغو التي بدأت بالفعل منذ فترة باستخدام هذه الخدمة لصرف رواتب موظفيها.

يُشار إلى أنه وفي الأسواق الناشئة مثل توغو، قد تعيق تحديات البنية التحتية من فعالية عملية تحويل الأموال بالطرق التقليدية إلى المناطق البعيدة، الأمر الذي قد يؤثر على حياة الناس الذين يعملون في منظمات مثل الأمم المتحدة. كما تضيف إمكانية تحويل الأموال عبر الهواتف المحمولة عنصر الأمن المادي، الأمر الذي من شأنه أن يلغي الحاجة إلى حمل العملات والتنقل بها.

وأشارت “اتصالات” إلى أن عملية الدفع عبر الهواتف المحمولة قد أصبحت من أكثر خيارات الدفع الإلكتروني تقدمًا وأمنًا، حتى أصبح العديد من التجار في إفريقيا وآسيا يجرون تعاملاتهم التجارية اليومية باستخدام هواتفهم المحمولة. وتشهد هذه الخدمة حركة نمو متزايدة، الأمر الذي جعل منها محور اهتمام لمؤسسات الخدمات المصرفية والمالية أيضا، إذ لا داعي لهذه المؤسسات أن تؤسس فروع لها في المناطق النائية أو أن توفر أجهزة صراف آلي فيها ما دام يمكنها تقديم خدماتها المالية عبر شبكة الهواتف المحمولة.

كما تعتبر خدمة التجارة عبر الهواتف المحمولة بالنسبة إلى المنظمات الكبيرة من أكثر الطرق فعالية لضمان وصول الرواتب وتوزيعها بسرعة وسهولة. ومن المتوقع أن يقوم صندوق الأمم المتحدة للطفولة مع أكثر من 2,500 موظف عامل في التوغو بالانضمام قريبًا إلى البرنامج.

  • 145497
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE