×
×

“سوني” تُخطط لطرح هواتف متوسطة ومُنخفضة التكلفة مُقاومة للماء

تعمل شركة “سوني” Sony على تطوير هواتف ذكية مُتوسطة ومُنخفضة التكلفة مزودة بميزة مُقاومة الماء، على غرار بعض هواتفها المتقدمة المدعومة بها، مثل Xperia Z2 وXperia Z1S.

ويُذكر أن “سوني” أطلقت عام 2012 الهاتف الذكي Xperia Go والذي جاء بميزة مُقاومة الماء وبسعر معقول، إلا أنها مُنذ ذلك الحين قَرَنت هذه الميزة بالهواتف مُرتفعة التكلفة، لكنها تُخطط في هذه الأيام لجلبها إلى هواتف بأسعار تحت عتبة 300 دولار أمريكي، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة The DigiTimes التايوانية.

وتُخطط “سوني” لطرح هذه الهواتف اعتباراً من مطلع العام القادم، حيث تقوم الشركة حالياً بالبحث عن شُركاء لتزويدها بالمكونات الضرورية لإنتاج هواتف متوسطة ومُنخفضة التكلفة مُقاومة للماء، حسب ما أشارت مصادر مُطلعة في السوق التايوانية.

وتعتزم شركات عديدة حسب تسريبات سابقة إلى توسيع إنتاجها من الهواتف الذكية المُقاومة للماء خلال العام المُقبل، مثل “سامسونج” و”إتش تي سي” و”موتورولا” و”لينوفو”.

ويُذكر أن “سوني” كشفت حديثاً عن هاتفها مُتقدم المواصفات “إكسبريا زد إل 2″ Xperia ZL2، والذي جلب معه ميزة مُقاومة الماء والغُبار، كما تم دعمه بمعالج “سنابدراجون 801” رباعي النواة، الذي يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت، وبشاشة قياسها 5 بوصات تدعم دقة العرض Full HD، مُزوداً بنظام “أندرويد 4.4″ المعروف اختصارا باسم “كيت كات”.

  • 145339
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE