×
×

“نوكيا” تطرح هاتف “نوكيا إكس إل” في العديد من الأسواق العالمية

أعلنت شركة “نوكيا” (مايكروسوفت موبايل حاليًا) اليوم عن طرح هاتفها الذكي “نوكيا إكس إل”Nokia XL الذي يُعد الطراز الأكبر حجمًا بين هواتف سلسلة “نوكيا إكس” Nokia X العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، في عدد من الأسواق العالمية.

وتشمل الأسواق التي سيتوفر فيها الهاتف الذكي الذي يُعد أيضًا الأفضل من حيث المواصفات بين هواتف “نوكيا إكس” التي كشفت عنها “نوكيا” في شباط/فبراير الماضي، والذي يدعم شريحتي اتصال SIM في أسواق دول شرق آسيا والهند ودول الشرق الأوسط وإفريقيا بسعر 150 دولارًا.

وفيما يتعلق بمواصفات هاتف “نوكيا إكس إل”، فهو كما هاتفي “نوكيا إكس” و “نوكيا إكس بلس” يعمل بنسخة معدلة من نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، ويقدم تجربة مستخدم شبيهة بتجربة هواتف “لوميا” التي تنتجها شركة “نوكيا” والتي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8” التابع لشركة “مايكروسوفت”.

ويقدم الجهاز شاشة بقياس 5 بوصة، و 768 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 جيجابايت باستعمال بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي”.

ويملك هاتف “نوكيا إكس إل” الذي سيتوفر بالأخضر والبرتقالي والأزرق والأصفر والأسود والأبيض، كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابايت، كما يملك بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير/ساعة.

  • 145160
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE