×
×

“جوجل” تطلق أداة جديدة لمساعدة المدرسين والطلاب

أطلقت شركة “جوجل” الثلاثاء أداة جديدة مجانية تهدف إلى دعم المدرسين وتسهيل عملهم، وذلك عن طريق دمج خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” وخدمة التخزين السحابي “درايف” وخدمة المستندات “جوجل دوكس”.

ومن خلال “كلاس رووم” Classroom، وهو الاسم الذي أطلق على الأداة الجديدة، تهدف “جوجل” إلى مساعدة معلمي المدارس في تعيين وجمع الواجبات المنزلية إلكترونيًا، فضلًا عن التواصل مع الطلاب داخل وخارج غرف الصف وتنظيم مناهجهم الدارسية.

وأوضحت الشركة أنه سيجري تقديم خدمة “كلاس رووم” ضمن حزمة “تطبيقات التعليم” Google Apps for Education التي تستخدم لتزويد المدرسين والطلاب بخدمات البريد الإلكتروني والتقويم والمستندات.

وكانت شركة “جوجل” قد عملت على اختبار الخدمة الجديدة ضمن عدد من المدراس والجامعات، والآن أعلنت البدء بقبول طلبات المعلمين والأستاذة الجامعيين الراغبين بتجربة “كلاس رووم”، وتقول الشركة إنها وبناءً على الطلبات التي ستسقبلها، ستتيح لعدد محدود من المدرسين تجربة الخدمة في حوالي شهر.

وفي أيلول/سبتمبر القادم، تخطط “جوجل” لطرح خدمة “كلاس رووم” لجميع المدارس باستخدام حزمة “تطبيقات التعليم”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من إعلان “جوجل” التوقف عن إخضاع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بمستخدمي “تطبيقات التعليم” لعملية التحليل التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني التي تُجرى بهدف تزويد المستخدمين بإعلانات مصممة خصيصًا لهم.

  • 145172
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE