×
×

جوجل تستحوذ على شركة متخصصة بإحصائيات التسوق الإلكتروني

استحوذت “جوجل” على شركة Rangespan المتخصصة في صناعة الإحصائيات الخاصة بعمليات التسوق عبر الإنترنت، في صفقة لم يتم الكشف عن المقابل المادي لها.

وأعلن فريق عمل Rangespan الانتقال للعمل تحت إدارة “جوجل”، وهو الفريق الذي يرأسه مديرين تنفيذيين سابقين في شركة “أمازون” المالكة لواحد من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وأوضح فريق عمل الشركة، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، أنه سيقوم لدى “جوجل” بالعمل على خدمات تستهدف المتسوقين عبر الإنترنت وتجار التجزئة على حد سواء.

وكانت شركة Rangespan قد تأسست في 2011، بهدف تقديم خدمات تساعد تجار التجزئة على طرح المنتجات المناسبة لمتطلبات المتسوقين عبر الإنترنت، مستخدمة إحصائيات خاصة تقوم بها.

وأشارت شركة إحصائيات التسوق، عبر موقعها الرسمي، أن بإنضمامها إلى “جوجل” سوف تقوم بإيقاف جميع خدماتها القائمة حالياً مع تجار التجزئة.

وينتظر أن تدعم صفقة استحواذ “جوجل” على Rangespan خدمة Google Shopping، وهي خدمة تعمل بمثابة محرك بحث مخصص للاستعلام عن السلع على مواقع التجارة الإلكترونية المختلفة والمقارنة فيما بينها والتعرف على أسعارها.

يذكر أن “جوجل” كانت قد استحوذت سابقا على عدة شركات لدعم خدمة Google Shopping، أبرزها شركة Channel Intelligence المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية والتي ضمتها مقابل نحو 125 مليون دولارا العام الماضي.

  • 144896
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE