×
×

إطلاق التطبيق Chadder للتراسل الفوري المُشفر

تم الكشف حديثاً عن تطبيق جديد للتراسل الفوري الآمن يحمل اسم Chadder، مُخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظامي تشغيل “أندرويد” و”ويندوز فون”.

وجاء هذا التطبيق نتيجةً للتعاون بين شركتي Etransfr وFTC التي تم تأسيسها من قبل “جون مكافي”، مُؤسس شركة تطوير برمجيات أمن المعلومات الشهيرة McAfee، التي استحوذت “إنتل” عليها لاحقاً.

ويتميز التطبيق بإمكانية تشفير الرسائل الفورية، حيث يتم إرسال الرسائل بشكل مُشفر من الشخص المُرسل إلى خوادم تابعة للشركة، والتي تزود الرسالة بمفتاح تشفير خاص، ثم تتابع الرسالة طريقها إلى المُستخدم الآخر، حيث يتم فك تشفير الرسالة، دون أن يتم الاطلاع على الرسالة من قبل أي طرف، بما في ذلك الشركة المُطورة للتطبيق.

ويطلب البرنامج من المُستخدم عند تسجيل حساب جديد إدخال اسم رمزي واسم مُستخدم وكلمة سر، وبعد الدخول إلى التطبيق يقوم المُستخدم بإدخال حساب البريد الإلكتروني التابع له وعنوانه ورقم هاتفه، مما يُسهل على باقي المُستخدمين إمكانية العثور عليه بالاستفادة من تلك المعلومات أو من خلال توليد شيفرة خاصة.

ويتوفر التطبيق Chadder للتحميل من متجر “جوجل بلاي” بالنسبة لأجهزة “أندرويد”، ومن متجر “ويندوز فون” بالنسبة للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة “مايكروسوفت”، على أن يتم طرح نُسخة من التطبيق مُخصصة لأجهزة iOS خلال الأسابيع القادمة.

  • 145006
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE