×
×

Witdip موقع جديد لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت

شهدت شبكة الإنترنت مؤخرًا إطلاق موقع جديد باسم “وتدب” Witdip بهدف نشر المعرفة بالوطن العربي وجعل اكتساب المعرفة جزءًا من حياة المستخدم اليومية.

ويقول القائمون على الموقع الذي ما يزال تجريبيًا إن اكتساب المعروفة سيكون عن طريق نشر المعلومات بشكل منفرد ليجعلها أسهل في القراءة والنقاش والنشر.

ولذلك يأتي موقع “وتدب” مقسمًا إلى مئات المواضيع ليُمكن المستخدم من متابعة ما يهمه فقط، والحصول، بحسب مطوري الموقع، على جرعة يومية من المعرفة خاصة بالمستخدم واهتماماته.

وبجانب نشر المعرفة، يهدف “وتدب” إلى إثراء المحتوى العربي، فحجم المحتوى العربي على الإنترنت لا يتجاوز 3% طبقًا لتقرير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

ويقوم فريق عمل “وتدب” بترجمة المعلومات من المصادر الأجنبية إلى اللغة العربية، ولأن ترجمة المعلومات القصيرة أسهل من ترجمة مقالات كاملة، فان موقع “وتدب” يشجع المستخدمين على المشاركة، ويتم بالطبع مراجعة كل المشاركات ليظل الموقع مصدرًا موثوقًا من المعلومات الصحيحة، حسب قولهم.

ويقول فريق الموقع “إنهم يؤمنون إن المعرفة قوة، وتعلُم أشياء جديدة يساعدك على التفكير إتخاذ قرارات أفضل والتفكير بصورة أذكى”.

  • 144873
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE