×
×

“مايكروسوفت” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن إيراداتها للربع المالي المنتهي في 31 آذار/مارس 2014، والتي بلغت 20.40 مليار دولار.

وكانت الشركة حققت خلال الربع الثالث من سنتها المالية 2014 هامش ربح إجمالي، ودخل تشغيلي، وصافي دخل، وأرباح مخففة للسهم الواحد، بقمية 14.46 مليار دولار، و 6.97 مليار دولار، و 5.66 مليار دولار، و 0.68 دولار للسهم، على التوالي.

وتشير هذه النتائج إلى تراجع بنسبة 0.4 بالمئة مقارنة بنفس المدة من العام المالي الماضي، وذلك على صعيد الإيرادات، إلا أن الأرباح الصافية حققت نموًا بنسبة 6.6 بالمئة.

وعلى صعيد مبيعات نظام التشغيل التابع لها “ويندوز” فقد تأثرت إيراداته نظرًا للطلب العالمي الذي يواصل انخفاضه على الحاسبات الشخصية، غير أن إيرادات الشركة من بيع النظام لمصنعي الأجهزة قد نمت بنسبة 6 بالمئة.

وفيما يخص إيرادات حاسبات “سيرفس” اللوحية، فقد نمت بنسبة 50 بالمئة وبلغت 500 مليون دولار، كما أعلنت الشركة إنها تملك الآن 4.4 مليون مشترك بخدمة “أوفيس 356” السحابية، وبزيادة قدرها 1 مليون خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكشفت “مايكروسوفت” عن مبيعات منصة الألعاب التابعة لها “إكس بوكس” والتي بلغت مليونَي وحدة، 1.2 مليون منها هي منصة “إكس بوكس ون”.

وجاءت هذه النتائج قبيل الإعلان رسميًا عن إتمام صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على جميع أعمال الأجهزة المحمولة والخدمات الخاصة بشركة “نوكيا”، والتي أعلن عنها في أيلول/سبتمبر الماضي.

  • 144224
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE