×
×

Japan Display تنتج شاشات للحاسبات اللوحية بدقة 4K

أعلنت شركة “يابان ديسبلاي” Japan Display عن تطوير شاشة بقياس 10.1 بوصة من نوع “إل سي دي” LCD تمتاز بدقتها فائقة الوضوح “ألترا إتش دي” أو ما يُطلق عليها اصطلاحًا “فو كيه” 4K.

وقالت الشركة إن الشاشة التي تعمل بتقنية “آي بي إس” IPS لزوايا عرض واسعة، وتبلغ فيها درجة الوضوح 3840×2160 بكسل والموجهة لأجهزة الحاسب اللوحي تأتي سعيًا منها لتوسيع تجربة شاشات “تو كيه” 2K و “فور كيه” 4K في سوق الأجهزة الذكية.

وكانت “يابان ديسبلاي”، التي بدأت بالفعل بشحن عينات من شاشاتها الجديدة، كشفت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن شاشات بقياس 12.1 بوصة وبدقة “فور كيه”، بالإضافة إلى شاشات أخرى بقياسين، 5.4 و 6.2 بوصة، وبدقة “كواد إتش دي” QuadHD، وبدرجة وضوح1440×2560 بكسل.

ولفتت الشركة إلى أن دقتي “تو كيه” و “فور كيه” أصبحت تستخدم على نحو متزايد في شاشات أجهزة التلفاز وأجهزة التصوير، لذا صار من الواجب التركيز على هذه التقنيات ضمن قطاع الأجهزة الذكية، حسب قولها.

وذكرت “يابان ديسبلاي” أن الشاشات الجديدة تمتاز باستهلاكها القليل للطاقة، حيث إن مقدار الطاقة الذي تستهلكه هو نفس المقدار الذي تستهلكه شاشات “إل سي دي” بقياس 10.1 بوصة وبدقة 2560×1600 بكسل، أي التي تأتي بدرجة وضوح أقل.

ولا يوجد في الوقت الراهن إلا حاسب لوحي واحد بدقة “فور كيه” وهو حاسب “تفباد فور كيه”  Toughpad 4K من “باناسونيك”، والذي تأتي شاشته بقياس 20 بوصة، أما بالنسبة للهواتف الذكية فلا يوجد إلا هاتفين وبدقة “كواد إتش دي”، وهي “فايند 7” Find 7 من شركة “أوبو” Oppo وهاتف “إكس بلاي 3 إس” Xplay 3S من شركة “فيفو” Vivo.

  • 144066
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE