×
×

دراسة: مستخدمون من “آبل” و “سامسونج” يتجهون لشراء HTC One M8

وجدت دراسة جديدة أن غالبية من اشتروا هاتف شركة “إتش تي سي” الأخير، “إتش تي سي ون إم 8”  HTC One M8 هم بالأصل موالون للشركة نفسها، ولكن هناك قسم لا بأس به من عملاء شركتي “سامسونج” و “آبل” أقدموا على التحول وشراء الهاتف الذكي الجديد.

أجرى الدراسة موقع “كومبير ماي موبايل” CompareMyMobile الذي يختص بمساعدة المستخدمين على إعادة تدوير واستبدال أجهزتهم، والذي أشار إلى أن قسمًا كبيرًا من المستخدمين الذين قاموا بترقية هواتفهم إلى “سامسونج جالاكسي إس 5” الجديد هم بالأصل مستخدمون لهواتف “آيفون”.

وبلغت نسبة مستخدمي هواتف “آيفون” الذين تواصلوا مع الموقع لترقية هواتفهم للحصول على “إتش تي سي ون إم 8″، 24 في المئة، في حين بلغت نسبة المنتقلين من هواتف “سامسونج” 21 في المئة، أما النسبة الأكبر وهي 46 في المئة فكانت من نصيب مستخدمين موالين لشركة “إتش تي سي”.

وكانت نسبة المستخدمين الذي يملكون هاتف “إتش تي سي ون” ويرغبون بالتحول إلى الجيل الجديد منه “إتش تي سي ون إم 8″، وفقًا لموقع “كومبير ماي موبايل”، تقارب 13 في المئة.

ومع أن العينة التي استندت إليها دراسة الموقع هي بالمئات ومحصورة تقريبًا بسوق المملكة المتحدة التي يتخذها الموقع مقرًا له، إلا أن المراقبين يقولون إن الأمر وارد نظرًا للمواصفات القوية التي قدمتها شركة “إتش تي سي” في هاتفها الجديد.

وكانت شركة “إتش تي سي” كشفت عن هاتف “إتش تي سي ون إم 8” في 25 آذار/مارس الماضي، وطرحته للبيع في وقت سابق من الشهر الجاري، وهو الجيل الثاني من هاتفها “إتش تي سي ون”، حيث طرأ على الإصدار الجديد تحسينات في حجم الشاشة وقدرات التصوير والمعالج والبطارية وقوة الصوت مقارنة بسلفه الذي جرى إطلاقه العام الماضي.

  • 144059
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE